الأخبارمانشيت

الاحتلال التركي يُكثر من تحركاته داخل وخارج الحدود السورية  

الاحتلال التركي يكثر من تحركاته داخل وخارج الحدود السورية تتزايد التحركات العسكرية التركية على الحدود مع سوريا مع تزايد وتيرة الصراع في سوريا وعدم وجود أي مسعاً للحل في ظل التحركات الدولية.

حيث ازدادت هذه التحركات على حدودها المتاخمة لمقاطعة عفرين، وتسرع في بناء الجدار العازل، بالإضافة إلى تحليق طائراتها داخل الأجواء السورية منذ احتلالها لمدينة جرابلس.

وبحسب أهالي القرى الحدودية في مقاطعة الجزيرة وتل أبيض وعفرين، أن الطائرات التركية تحلق كل يوم فوق القرى الحدودية، وتجول مدرعاته على الحدود وتصدر إنذارات لإخافة الأهالي ويطلق جنودها أعيرة نارية بتجاه القرى والأماكن السكنية ،أصيب على أثرها عدد من المدنيين بجروحٍ متفاوتة.

كما رصد بعض الوكالات تحركات الجيش التركي على الحدود السورية، وهم يوسعون الممرات العسكرية بالأليات والجرافات ويجرفون أشجار وحقول المزارعين.

ويذكر أن هذه الأعمال العدائية تزداد في وقتٍ يتعقد فيه الأزمة السورية خاصة بعد التحركات التركية الأخيرة في الداخل السوري من تهجيراً قسري لسكان القرى الحدودية في الشمال السوري والتي دخلتها المجموعات المرتزقة الإرهابية التي تساندها الدولة التركية المحتلة.

هذا ومن جانبها أكدت مصادر مدنية من داخل جرابلس والقرى المحيطة بها بأن الجيش التركي ومن معه من المجموعات المسلحة تثير القلاقل بين السكان وتسعى لتغييرٍ ديمغرافي للمنطقة.

من جانبه قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن قصفا من جانب الجيش التركي أسفر عن جرح واستشهاد عدداً من قوات الاسايش الليلة الماضية في منطقة عفرين شمال غرب سوريا.

وحدات حماية الشعب في مقاطعة عفرين من جانبها أوضحة في بيانٍ لها أن هذه العملية “استفزازاً وتحريضا عسكرياً من قبل الجيش التركي لإشعال نار الحرب” ،وأضاف البيان “وسوف نقوم بالرد المناسب…”.

زر الذهاب إلى الأعلى