مانشيتنشاطات

الاتحاد الديمقراطي والمحافظين الديمقراطي يؤكدان على ضرورة التغيير الديمقراطي في سوريا

لتطبيع العلاقات وتوثيقها زار اليوم الأحد وفد من حزب المحافظين الديمقراطي المكتب المركزي لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD في مدينة قامشلو استقبلته الرئاسة المشتركة للـ PYD عائشة حسو وشاهوز حسن، والرئاسة المشتركة لمكتب العلاقات هدية علي وجوان مصطفى.

أما الوفد الزائر فضم كل من: نائب الأمين العام للحزب  أكرم محشوش، مسؤول العلاقات العامة ومدير المكتب القانوني في الحزب عدنان عزو، مسؤول مكتب التنظيم محمد مفلح، أما من مكتب المرأة حضرت عندليب محمد وشاهدة سلطان.

يذكر أن حزب المحافظين الديمقراطي أعلن عن نفسه في آب/ أغسطس 2017  عبر مؤتمر تأسيسي انعقد في مدينة قامشلو تحت شعار <سوريا وطن لجميع السوريين>، ويترأس المحافظين الديمقراطي مانع حميدي دهام الهادي ابن حميدي دهام الحاكم المشترك لإقليم الجزيرة.

هذا وناقش حزب الاتحاد الديمقراطي PYD والمحافظين الديمقراطي آخر مستجدات الوضع في سوريا، مؤكدين على ضرورة التحول والتغيير الديمقراطي في سوريا بعد أن خرج قرار الحل السوري من يد السوريين.

ولفت الطرفان إلى <تدخلات دول الجوار في سوريا وتماديهم على أرضها> منوهين إلى <كل الدول تسعى إلى تحقيق أجنداتها على حساب الدم السوري>. وركز الجانبان على ضرورة الحوار السوري – السوري.

من جانبه أشار نائب الأمين العام لحزب المحافظين الديمقراطي أكرم محشوش إلى مقاومة عفرين ووصفها بـ <الثبوت على الأرض>، وأكد على وجوب وقفة جدية في هذه الفترة، كون السوريون وصلوا إلى حالة إشباع من الآلام جراء الأزمة السورية.

وأكد الطرفان تطرق على أهمية العمل المشترك للوقوف في وجه أي المخططات التي تعادي شعبنا.

زر الذهاب إلى الأعلى