مانشيتنشاطات

الاتحاد الديمقراطي والكادحين الكردستاني يطالبان بتوحيد المواقف الكردستانية الداعمة لثورة روجافا

زار وفد من حزب زحمتكيشاني كردستان (الكادحين الكردستاني) ممثلية حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في مدينة السليمانية.

وفد زحمتكيشان تألف من السادة عضو المكتب السياسي ومسؤول مكتب العلاقات بيكس قادر وكل من اعضاء اللجنة المركزية سوما قادر و بختيار مصطفى بالإضافة إلى عضو مكتب العلاقات هاوكار حسن.

حيث تم استقبال الوفد الزائر بحفاوة كبيرة من قبل ممثل الحزب سليمان عرب وكل من اعضاء لجنة العلاقات الدبلوماسية عفاف شيخو ، محمود رشو و ألان سليفي.

بداية وضح وفد حزب زحمتكيشان عن الهدف من زيارتهم هذه والتي تأتي تعبيراً عن تضامنهم القوي مع ثورة روجافا والتجربة الديمقراطية لشمال وشرق سوريا، كما وندد الوفد بالتهديدات التركية تجاه روجافا وعموم كردستان وطالب بتوحيد الرؤى والمواقف الكردستانية لمجابهة هذه الاخطار.

كما وجرى بعدها نقاش متبادل تطرق فيه الطرفان إلى جملة من القضايا المرحلية التي تهم الشأن الكردستاني والتطورات التي تعصف بالمنطقة ككل وخاصة الاوضاع في كل من روجافا و باشور كردستان وقرار الانسحاب العسكري الامريكي من سوريا والذي يتزامن مع التهديدات التركية المتكررة تجاه مشروع فدرالية شمال وشرق سوريا، حيث تطابقت الرؤى السياسية للحزبين حول غالبية القضايا التي تم النقاش حولها، لذا فقد عبر الطرفان بشكل مشترك عن ضرورة العمل على توحيد الخطاب الكردستاني وابداء مواقف داعمة وجدية لثورة روجافا وخاصة من قبل القوى والاحزاب والجماهير في باشور كردستان وعلى رأسهم برلمان وحكومة الاقليم لأن المرحلة تتسم بحساسية كبيرة وتوحيد الجهود في هذه المرحلة قد تضمن نتائج كبيرة للشعب الكردي وعموم المنطقة.

 في نهاية اللقاء عبر ممثل PYD سليمان عرب عن جزيل شكره و سعادته بهذه الزيارة و تمنى الاستمرار في هذه العلاقة الطيبة التي تربط بينهم وبين حزب زحمتكيشان كردستان وتطوير هذه العلاقات في خدمة الشعب الكردي في كل من روجافا و باشور كردستان.

زر الذهاب إلى الأعلى