PYDآخر المستجداتالأخبارالادارة الذاتيةسوريةمانشيت

الإدارةُ المدنيّةُ في منبج تدين عدوان الاحتلال التُّركيّ على مناطق شمال وشرق سوريّا

ادانت الإدارة المدنيّة الدّيمقراطيّة في مدينة منبج وريفها، في بيان لها، اليوم الأربعاء، هجمات الاحتلال التُّركيّ ومرتزقته على مناطق شمال وشرق سوريّا.

وقال البيان الذي تلته عضو الإدارة المشتركة للمجلس التَّشريعيّ في منبج “سهام حمو” إن الاحتلال التُّركيّ، ومنذ ساعات صباح اليوم، يَشُنُّ اعتداءات متواصلة على مناطق شمال وشرق سوريّا. ووصف البيان القوّات التُّركيّة بأنَّها “قوّات قتلٍ وإجرام، وأنَّها تستهدف المدنيّين قبل العسكريّين ولا تُراعي القوانين الدّوليّة في الحروب والنِّزاعات، حيث تستهدف فرق الإنقاذ التي تسعى جاهدةً لإسعاف الجرحى من الأطفال والنِّساء العُزَّل”.

وأوضح البيان أنَّه نتيجة الاستهداف المباشر “استشهد خمسة من الرِّفاق العسكريّين خلال محاولتهم إسعاف طِفلين مُصابَين بالقصف الوحشيّ البربريّ لقوّات الإجرام التُّركيّ، قوّات القتل والتَّدمير”.

واختتم البيان بالقول “إنَّنا نُدينُ ونرفُضُ تلك الهجمات البربريّة، ونطالبُ جميع المُنظَّمات الدّوليّة والإنسانيّة بالتدخُّلِ الفوريّ والسَّريع لوقف تلك الهجمات التي طالت منازل المدنيّين والأطفال والِّنساء والمحاصيل الزّراعيّة، كما نعلنُ وقوفنا صفّاً واحداً مع قوّاتنا العسكريّة للتصدّي لتلك الهجمات والاعتداءات التي يحاول الاحتلال التُّركيّ من خلالها نشر الفوضى والرُّعب بين صفوف المواطنين وضرب الأمن والاستقرار في مناطقنا”.

زر الذهاب إلى الأعلى