الأخبارمانشيت

اعتقالات تطال الكرد في عفرين المحتلة لأسباب مجهولة

– اعتقلت الاستخبارات التركية المواطن “شيار رشيد” 37 عاماً من أهالي بلدة شران، بتاريخ 21 أكتوبر الجاري، من منزله الكائن قرب شركة الكهرباء بحي المحمودية بتهمة العمل لدى مؤسسات الإدارة الذاتية السابقة في منطقة عفرين المحتلة.
والمواطن “شيار” كان بتركيا وعاد منها قبل نحو خمسة أشهر، ويعمل حالياً في مهنة الخياطة بمدينة عفرين.
– في سياق متصل، أقدمت عناصر ما يسمى ب “الأمن السياسي” يوم الاثنين تاريخ 23 أكتوبر الجاري على اعتقال المواطن الكردي “فارس محمد رشيد” من عائلة حشينو 43 عاماً من أهالي قرية شيخوتكا بناحية معبطلي.
وقاموا باعتقال المواطن “شيار” دون معرفة التهمة الموجهة إليه وتم اقتياده إلى جهة مجهولة ولايزال مصيره مجهولاً حتى الآن.
– وسط حالة من الفوضى والفلتان الأمني وتجاوز فصائل ما يسمى ب”الجيش الوطني السوري الموالي للاحتلال التركي” سلطاتها، يمارس عناصر الفصائل المسلحة التهديد والتضييق لحد القتل على المواطنين الكرد بشكل متواصل في منطقة عفرين المحتلة.
إلى ذلك، وبحسب موقع “عفرين بوست” فأن مسلحي مجموعة المدعو “عمار بيانوني” التابعة للفرقة التاسعة يقومون بتهديد المواطن “لقمان محمد أبو حسين” من أهالي قرية قسطل خضريا بناحية بلبل، بعد أن تقدّم الأخير بشكوى لاسترجاع منزله في القرية وأرضه حقل الزيتون الذي يحوي 159 شجرة.
واضطر المواطن ”لقمان” إلى الهرب من القرية والسكن في مدينة عفربن، فلحقه مسلحو “بيانوني” إلى منزله في عفرين، ما جعله يترك المنزل ويختبئ في مكان آخر، إلا أن المسلحين يواصلون البحث عنه ويهددونه بالقتل لا سيما بعد اعتقال متزعمهم المدعو “عمار بيانوني” من قبل الشرطة العسكريّة في راجو بتهم فساد واختلاس وسرقات.
– وفي سياق آخر، أطلقت سلطات الاحتلال التركي، يوم أمس الأربعاء 25 أكتوبر، سراح المواطن “سليم إسماعيل” 27 عاما من أهالي قرية بافلور بناحية جنديرس، لقاء 10 آلاف دولار في مدينة عفرين المحتلة.
وكانت قد اعتقلت الاستخبارات التركية، في 23 أكتوبر الجاري، المواطن “سليم إسماعيل” بعد مطالبته بأملاك والده المسلوبة في مدينة عفرين المحتلة، حيث تم اعتقاله مع المواطن “إدريس” من أهالي قرية جقماقا – راجو، في منزله قرب جامع الشيخ شواخ في حي عفرين القديمة، وأفرجت عن “إدريس” بعد عدة ساعات، بينما بقي “سليم” معتقلاً حتى يوم أمس.

المصدر: منظمة حقوق الإنسان عفرين- سوريا

زر الذهاب إلى الأعلى