مانشيتنشاطات

اجتماع منظمة الحزب في سويسرا، واستذكار الشهيدة شيلان ورفاقها في العاصمة السويسرية برن

قامت منظمة حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في سويسرا بعقد اجتماعها اليوم الأحد 25 نوفمبر، وكذلك مراسيم استذكار الشهيدة شيلان ورفاقها في مقر بيت الشعب في العاصمة السويسرية برن. بدا الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، وتم البدء بجدول اعمال الاجتماع، حيث القت الرفيقة زوزان ديركي عضوة مجلس حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في أوروبا الضوء على المستجدات في روج آفا وشمال سوريا، بدءاً من احتلال عفرين ومروراً بكل التهديدات التركية لشمال سوريا وشرق الفرات، كما أشارت ديركي الى العزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبد الله اوج آلان، والقرار الذي صدر من السفارة الأمريكية في أنقرة بصدد قادة حركة حرية كردستان، والذي يغازل الحكومة التركية نهاراً جهاراً.
هذا وتحدثت ديركي عن الشهيدة شيلان ورفاقها شارحة الظروف التاريخية التي في ظلها استشهدات شيلان ورفاقها، ومن الجدير بالذكر أن الشهيدة شيلان ورفاقها هم من الجيل المؤسس لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD .
واستمر الاجتماع بتسيير أعماله، والتي ناقشت كل المشاكل التنظيمية وسبل تطويرها بغية التحضير لكونفرانس منظمة الحزب في سويسرا، حيث فتح باب النقاشات والأسئلة أمام الحضور والتي أكدت جميعها على حساسية المرحلة وضرورة تصعيد النضال والفعاليات بشكل فاعل وفي كل الساحة الأوروبية.
هذا وانتهى الاجتماع بترديد الشعارات التي حيت الشهداء وقائد الشعب الكردي عبدالله اوج آلان وكذلك روح مقاومة العصر بمرحلتها الثانية في عفرين .

زر الذهاب إلى الأعلى