الأخبارمانشيت

اجتماع الرميلان وقراراته المصيرية

اختتمت أعمال الاجتماع الثالث للمجلس التأسيسي للنظام الفدرالي الديمقراطي لشمال سوريا، بالمصادقة على قانون التقسيمات الإدارية والقانون الانتخابي، وتحديد موعد الانتخابات الفدرالية.

هذا حيث عقد المجلس التأسيسي للنظام الفدرالي الديمقراطي لشمال سوريا في صالة نقابة العمال ببلدة رميلان التابعة لمدينة كركي لكي في مقاطعة الجزيرة، يومي 27 و28 تموز/ يوليو الجاري.

وبعد يومين من النقاشات المستفيضة على قانون التقسيمات الإدارية وقانون الانتخابات في شمال سوريا، والنظر في كل مادة على حدا، صادق المجلس بالإجماع على القانونين واعتبارهما نافذين في المناطق الفدرالية في شمال سوريا اعتباراً من تاريخ التصديق.

وخلال الاجتماع أقر المجلس تكليف مفوضيات الانتخابات في مقاطعات “الجزيرة، كوباني وعفرين” بالإضافة إلى مفوضية مناطق الشهباء التي تم انتخابها مؤخراً للإشراف على الانتخابات القادمة في المناطق الفدرالية في شمال سوريا، إلى حين تشكيل مفوضية عليا للانتخابات في عموم مناطق فدرالية شمال سوريا.

كما حدد المجلس التأسيسي موعد الانتخابات الفدرالية في شمال سوريا.

وقرر المجلس تحديد يوم 22 أيلول/ سبتمبر من العام الجاري موعد إجراء انتخابات الكومينات في النظام الفدرالي.

ويوم 3 تشرين الثاني/ نوفمبر من العام الجاري موعد إجراء انتخابات الإدارات المحلية (انتخابات مجالس القرى، البلدات، النواحي، والمقاطعات).

كما حدد يوم 19 كانون الثاني/ يناير عام 2018 موعد انتخابات الأقاليم ومؤتمر الشعوب الديمقراطي في شمال سوريا.

زر الذهاب إلى الأعلى