الأخبارروجافامانشيت

اتحاد المحامين في إقليم الجزيرة يدلي بياناً استنكاراً بالعزلة المفروضة على القائد

أدلى اتحاد المحامين في إقليم الجزيرة وبالتنسيق مع مكتب المرأة في حركة المجتمع الديمقراطي ومؤتمر ستار اليوم، الاثنين، بياناً بخصوص المؤامرة الدولية على القائد عبد الله اوجلان والعقوبات الانضباطية المفروضة عليه، وذلك أمام محكمة العدل بمدينة قامشلو.

هذا وقُرئ البيان باللغة العربية من قبل الرئيسة المشتركة لاتحاد المحامين في إقليم الجزيرة ” نسرين عثمان ” بمشاركة العشرات من المحاميات، بالإضافة الى عضوات مكتب المرأة ومؤتمر ستار.

تطرق في بداية البيان لمراحل المؤامرة الدولية ضد القائد عبد الله أوجلان، واستمرارها بأشكال مختلفة، وما تعرض ويتعرض له من ضغوطات وتعذيب جسدي ونفسي، ولمقاومته في وجه المؤامرة.

وقال البيان: “كل ما ارتكبته الدولة التركية الفاشية وأعوانها بحق القائد عبد الله أوجلان، تندرج في عداد الجرائم الدولية وجرائم الإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية المعاقب عليها بالمادتين السادسة والسابعة من نظام روما الأساسي لمحكمة الجنايات الدولية لعام 1998م”.

وانتقد البيان صمت القوى والجهات المعنية بحقوق السجناء الدولية، في مقدمتها لجنة مناهضة التعذيب الدولية لعدم إفصاحها عن فحوى لقائها بالقائد عبد الله أوجلان أولاً، ومنظمات حقوق الإنسان ثانياً، وعد البيان صمت الأطراف ذاتها تواطؤ دولي مع الدولة التركية.

وكشف البيان عن استعداد المحاميات في إقليم الجزيرة “من أجل بث الحقائق القانونية حول قضية القائد عبد الله أوجلان، ستنظم محاضرات في عموم إقليم الجزيرة، بالتنسيق مع مكتب المرأة في حركة المجتمع الديمقراطي ومؤتمر ستار، مؤكداً “التمسك بقضية القائد عبد الله أوجلان”.

دعا البيان في ختامه المجتمع الدولي إلى النهوض بمسؤولياته في سيادة القانون الدولي إزاء قضية القائد عبد الله أوجلان لتحقيق حريته الجسدية.

زر الذهاب إلى الأعلى