الأخبارمانشيت

إصدار كتاب (Your Freedom and Mine): أوجلان والمسألة الكرديّة في تركيا

في حفل إصدار كتاب( Your Freedom and Mine) عبد الله أوجلان والمسألة الكرديّة في تركيا الأردوغانيّة, وذلك في المملكة المتّحدة.

 من تأليف الدكتور (توماس جيفري مايلي) والدكتور (فيديريكو فينتوريني).

 المتحدّثون في الحفل:

-(ديمتريوس روسوبولوس) ناشطة سياسيّة إيكولوجية  وناشرة.

– الدكتور (توماس جيفري مايلي) محاضر في علم الاجتماع السّياسي في جامعة كامبردج.

– الدكتورة (رادها ديسوزا) أستاذة  في القانون بجامعة وستمنستر.

– (جولي وارد) سياسيّة في حزب العمّال البريطاني.

– (جوناثان ستيل) صحفي مخضرم ومؤلف.

– (سيمون دوبينز) مدير الأبحاث الدّوليّة في الاتحاد الدولي.

–  (جو ريان) رئيس لجنة وستمنستر للعدالة والسّلام.

 بالإضافة إلى ذلك سيتحدّث (آدم أوزون)  عضو المجلس التّنفيذي للمؤتمر الوطني الكردستاني (KNK)  عن طريق اتّصال فيديو( صوت وصورة).

وسيترأّس هذا الحدث الدّكتور( فيديريكو فينتوريني) وهو باحثٌ مستقلٌّ وناشطٌ سياسيٌّ, وهو أحد مؤلّفي الكتاب وقد قال في وصف هذا الكتاب:

(إنّه تقريرٌ تحليليٌّ موضوعيٌّ وموثّقٌ بشكلٍ جيّدٍ لإرهاب الدّولة التّركيّة ضدّ الكرد, وهذه الحقائق الموثّقة تجعل هذا الكتاب قويّاً وعاطفيّاً).

أمّا الدّكتور( توف سكوتنب كانجاس ) وهو باحثٌ ومؤلّفٌ, فقد قال عن القائد عبد الله أوجلان:

الثّوري المسجون في قلعةٍ في جزيرة إيمرالي  يحمل مفتاح السّلام في الشّرق الأوسط, فمن داخل زنزانته في السّجن التّركي اقترح عبد الله أوجلان  زعيم حركة الحريّة الكرديّة حلّاً سياسيّاً للنّزاع التّركي الكردي, ممّا دفع الكثيرين في العالم إلى وصفه بـ (مانديلا الشّعب الكردي), فأفكاره حول الدّيمقراطيّة وتحرير المرأة هي الّتي ألهمت ثورة روج آفا في شمال سوريا, بينما انفجرت الحرب الأهلية في سوريا وانحدرت تركيا إلى الطّغيان, لقد حاول وفد سلامٍ دوليٍّ مؤلّفٍ من شخصيّاتٍ أوروبيّةٍ بقيادة محامي مانديلا أن يلتقي مع أوجلان في سجنه في جزيرة إيمرالي, وهذا الكتاب هو ثمرة هذه الوفود الهامّة.

يقدّم كتاب (Freedom and Mine) للقارئ معلوماتٍ أساسيّةٍ حول التّاريخ الدّرامي والواقع والتّوقّعات للمسألة الكرديّة في تركيا, من خلال الجّمع بين المسح التّاريخي وتقارير حقوق الإنسان, والمقابلات والحسابات الشّخصية والتّحليل الجيوسياسي والفلسفة السّياسيّة.

هذا الكتاب هو عملٌ رائع قام به 25 مساهم, منهم السّياسيّون والأكاديميّون والصّحفيون ووزير العدل الأيسلندي السّابق والمراسل الحربيّ المخضرم (جوناثان ستيل) والقادة الرّئيسيون داخل الحركة.

زر الذهاب إلى الأعلى