الأخبارمانشيت

أولدنبرغ الألمانية شقيقة عفرين ومشروع ” الحياة الجديدة “

حضنت مدينة اولدنبرغ الألمانية أمس الجمعة 6 نيسان لقاء جمع ممثل الادارة الذاتية لروج آفا وشمال سوريا الدكتور مسعود حسن وعضو مجلس حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في أوروبا الرفيق شيرزاد بأساتذة وطلاب ألمان يمثلون مشروع ” الحياة الجديدة ” الألماني، وذلك في اطار اللقاءات الدورية بعد اعلان الاخوة بين مدينتي أولدنبرغ الألمانية وعفرين الكردية .
هذا واجتمع الدكتور مسعود حسن ممثل الادارة الذاتية و الرفيق شيرزاد عضو إدارة حزبنا في أوروبا اجتمعوا مع إدارة مدرستين من مدارس مدينة اولدنبورغ الالمانية و عددا من تلاميذهم بناء على طلب هاتين الادارتين للتعرف عن كثب على وضع التلاميذ في كل من كوباني و كري سبي و حاجاتهم الضرورية و سبل مساعدتهم و البحث عن وسائل التواصل المباشر بين ادارة هاتين المدرستين و مسؤولي التعليم في كل من كوباني و كري سبي و كذلك التواصل بين التلاميذ أنفسهم.
هذا وتحدث الدكتور مسعود أثناء اللقاء عن الأوضاع التعليمية في روج آفا و تداعيات الحرب على حياتهم النفسية و مستقبلهم بالأخص بعد الاحتلال المباشر لعفرين من قبل جيش الاحتلال التركي ومرتزقته الارهابيين تهديده لكل مكونات روجافا بالتمدد في هذا الاحتلال.
كما قام الدكتور بالاجابة على أسئلة التلاميذ و الأساتذة لينتهي الاجتماع بتقديم إدارة المدرستين و التلاميذ مساعدتهم لتلاميذ كوباني و كري سبي و أخذ بعض الصور مسرورين بهذا النشاط الانساني.
و في النهاية أكدت إدارة المدرستين على مواصلتهم في مشروع” الحياة الجديدة “متمنين إمكانية التواصل المباشر عبر الزيارات المتبادلة.
و في الختام شكر كل من الدكتور مسعود و الرفيق شيرزاد المجتمعين على عزمهم في مواصلة جهودهم في مجال التضامن، و كما شكرا كل من ساهم في هذا المشروع.

زر الذهاب إلى الأعلى