الأخبارروجافامانشيت

أهالي إقليم الجزيرة يتظاهرون تنديداً لممارسات الـ PDK

نظم مجلس عوائل الشهداء مظاهرة مركزية اليوم, الأثنين, تنديداً واستنكاراً لممارسات حزب الديمقراطي الكُردستاني لرفضه تسليم جثامين الشهداء لذويهم, وذلك بمشاركة المئات من أهالي إقليم الجزيرة وبجميع مكوناتها.

انطلقت المظاهرة من أمام مركز مؤتمر ستار في مدينة تربسبية, وعند وصلهم إلى بوابة المدينة وقف المتظاهرون دقيقة صمت استذكاراً لأرواح شهداء الحرية والكرامة.

ومن ثم تم قراءة بيان باسم مجلس عوائل الشهداء في إقليم الجزيرة من قبل “أحمد عباوي”.

وجاء في نص البيان:

نعيش مرحلة تاريخية مهمة ومصيرية هي مرحلة التحولات التاريخية بالنسبة لشعبنا وجميع شعوب المنطقة.

آن الأوان لنحصد ثمار مقاومة شعبنا في بناء وطن للجميع علينا كشعوب شمال وشرق سوريا أن نتكاتف ونقوي وحدتنا الداخلية لنستطيع مواجهة التحديات وكسر الحصار الظلام على القائد.

أشار البيان إلى “أنه مرت ثلاثة وعشرون عاماً على القرار الدولي الظالم لإبادة الكرد وحقهم في الحياة فيلا شخص القائد APO الذي وهب حياته في خدمة قضية شعبه وشعوب المنطقة وأصبح أمل الملايين في سطوع شمس الحرية.

ومن أجل كسر إرادة شعبنا والقضاء على لغته وثقافته ومحو وجوده, وتواطئ المجتمع الدولي من أجل مصالحه مع رغبة الدولة التركية الفاشية بإلقاء القبض على إرادة الشعب الكردي.

وتابع البيان: مازالت المؤامرة مستمرة حتى هذه اللحظة بكاف الأساليب وأقذرها وبإرادة الشعب المناضل ووقوفه خلف قيادة القائد APO استطاع إفشال المؤامرة من عدة نواحي من خلال تنظيم الشعب ورفع وتيرة النضال فيلا كافة الميادين ولن يهدأ لنا بال حتى يتحرر القائد جسدياً كما ندين ونستكر وقوف سلطات باشور والعائلة العميلة للدولة التركية ومساندتها على كافة الصعد مع الدولة التركية وتحويل ساحة باشور إلى ملعب لأجهزة الاستخبارات التركية”.

وناشد البيان: نناشد شعبنا في جنوب كُردستان بكافة أطيافه للوقوف مع ثورة الحرية وفضح ممارسات الحزب الديمقراطي وتواطئه مع أردوغان وأننا في روج آفا كعوائل الشهداء وكافة المواطنين سنظل نحمي مقدسات ثورتنا وندافع بكل ما أوتينا مع قوة ضد كافة هجمات الدولة التركية ومرتزقتها أينما وجدت حتى تحقيق الأمن والاستقرار لكل شعوب المنطقة وتحرير القائد من براثن الاحتلال الفاشي الغاشم.

واختتم البيان: أننا كعوائل الشهداء نناشد المجتمع الدولي والمنظمات حقوق الانسان للخروج عن صمتهم حيال مؤامرة العصر ضد قائد الانسانية.

وسنظل في الساحات نرفع وتيرة نضالنا حتى تحقيق حرية القائد وكسر شوكة الخيانة عن بكرة أبيها.

عاشت أخوة الشعوب

الموت للفاشية

للموت للخيانة

مجلس عوائل الشهداء في إقليم الجزيرة 28-2-2022

زر الذهاب إلى الأعلى