الأخبارمانشيت

ألمانيا: التنظيم الإرهابي داعش يتحرك بأمرٍ تركي

في تقرير جديد كشفته القناة الرسمية الألمانية (IRD) على أنّ تركيا تعدّ أكبر سوق لتنظيم داعش الإرهابي وجاء في التقرير عن وجودِ معسكر لجماعةِ داعش الإرهابية في مدينة غازي عنتاب جنوبي تركيا لتدريب الإرهابيين ونقلِهِم لاحقاً إلى سوريا والعراق للقتال.

وحدّدت مصادر معلوماتية للقناة ثلاثة مواقع تضم معسكرات التدريب والتجنيد للإرهابيين في تركيا، الموقع الأول يوجد فى مدينة “كرمان” التي تقع في وسط الأناضول بالقرب من إسطنبول، والموقع الثاني في مدينة “أوزمانيا” الاستراتيجية بالقرب من القاعدة العسكرية التركية الأمريكية المشتركة، بينما يقع الموقع الثالث في مدينة “سان لي أورفا” في جنوب غرب تركيا.

هذا وقال علي رضا شيشمك نائبٌ بالحزب الديمقراطي الاجتماعي الألماني وهو تركي الأصل عن مدينة هامبورغ: أنّه تمّ نقل العديد من الجرحى في تنظيم الإرهابيي داعش من سوريا إلى المستشفيات التركية لتلقى العلاج فضلاً عن قيام تركيا بتوفير الدعم اللوجيستي لهذه المجموعات الإرهابية المسلحة.

ومن ناحية أخرى كانت القناة الأولى الألمانية كشفت مؤخراً أنّ داعش يمتلك مكتباً غير رسمي في مدينة إسطنبول بشمال غربي تركيا، وتنظّم أنقرة من خلاله عمليات دعم وإمداد داعش في سوريا والعراق بالإرهابيين الأجانب.

زر الذهاب إلى الأعلى