مانشيتنشاطات

أعضاء الـPYD في مركدة والشدادة يستنكرون جدار التقسيم في عفرين

عقد حزب الاتحاد الديمقراطي يوم أمس الأربعاء اجتماعين تنظيميين لأعضائه في الشدادة ومركدة التابعة لمقاطعة الحسكة في إقليم الجزيرة، تم فيهما شرح مستجدات الوضع السياسي والتطرق إلى الوضع التنظيمي للحزب هناك.

هذا وبدأ الاجتماعان بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء، ومن ثم شرح آخر المستجدات السياسية من قبل عيد رجب وكرناز محمد إداريّ منطقة الجنوبية في الحسكة وتحدثا عن الانتهاكات التي يمارسها الاحتلال التركي ومرتزقته في عفرين، واستنكرا رجب بناء جدار التقسيم لعزل مقاطعة عفرين عن باقي مناطق سوريا.

ونوهت الكلمتان إلى أن الاحتلال التركي ومرتزقته سلبوا من أهالي عفرين بكافة مكوناتهم حريتهم، وفرضوا لغتهم التركية على الأهالي، ويقومون بتدمير المنازل، وهنالك دول تحاول تقسيم سوريا كما يفعل الاحتلال التركي في عفرين.

وشددت الكلمتان على أن السياسات التقسيمية والتي تستهدف إرادة شعوب سوريا لن تنال منهم بفضل تكاتف الشعوب ووحدتها في شمال وشرق سوريا.

كما تم التطرق إلى الوضع التنظيمي من قبل رأفت درويش الرئاسة المشتركة لمكتب ناحية الشدادة وتحدث عن آلية العمل ومن جهة اخرى تحدثت ممثلة المرأة براءة الخليف عن دور المرأة وتضحياتها وعن مقاومة المضربين عن الطعام بطليعة البرلمانية ليلى كوفن، وكذلك تم التطرق إلى الوضع التنظيمي في اجتماع مركدة من قبل الرئاسة المشتركة لمكتب ناحية مركدة. واختتم الاجتماعان بتبادل الحضور النقاشات وطرح الأسئلة وتم الرد عليها من قبل الديوان.

زر الذهاب إلى الأعلى