الأخبارمانشيت

آسيا عبد الله الرئيسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي في روما

 Asia-abdullahبدعوةٍ من المعهد الدولي للثقافة الكردية في إيطاليا تم دعوة الرئيسة المشتركة لحزبنا آسيا عبدالله بحضور ندوة بعنوان: الدور السياسي للمرأة في كردستان. حيث ألقت في أعمال اليوم الأول السيدة عبدالله محاضرة تحدثت فيها عن دور المرأة في ثورة روج آفا وقيادتها للثورة والمكتسبات التي تم تحقيقها بفعل المقاومة المجتمعية بروح المرأة الثورية.

كما قامت عبدالله عدة لقاءات مهمة مع ممثلة الاتحاد الوطني الكردستاني في أوربا السيدة شهناز ابراهيم أحمد، ووزير خارجية الفاتيكان، ورئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الإيطالي. واللقاء مع رئيس معهد روما للثقافة العالمية. واللقاء مع رئيسة البرلمان الإيطالي. والتقت برئيس لجنة العلاقات الخارجية لوزارة الدفاع والزراعة الإيطاليين. إضافة إلى منظمات وشخصيات برلمانية.

وكانت فحوى اللقاءات حول: الوضع السياسي في روج آفا وسوريا، حول مشروع الفيدرالية الديمقراطية كحل للأزمة السورية، حول مقاومة روج آفا ضد داعش، حول النظام الفيدرالي الديمقراطي لروج آفا- شمال سوريا، العيش المشترك وأخوة الشعوب، الوضع الإنساني والحصار المفروض على روج آفا، مقاومة المرأة ضد داعش ومشاركتها الفعالة والريادية في جميع الجوانب العسكرية والسياسية والاجتماعية. وكانت نتيجة اللقاءات جيدة والتركيز على إنجاح ودعم التجربة الديمقراطية في روج آفا- شمال سوريا، والتأكيد على ضرورة التواصل المستمر.

المركز الإعلامي في حزب الاتحاد الديمقراطي

زر الذهاب إلى الأعلى