آخر المستجداتمانشيتنشاطات

 وفد من PYD يشارك بندوة حوارية لمسد في الرقة

شارك وفد من حزب الاتحاد الديمقراطي PYD -الرقة ووممثلين عن المؤسسات المدنية وممثلي الإدارة الذاتية والتنظيمات النسوية والأحزاب السياسية وعدد من مثقفي الرقة اليوم ٦ ديسمبر بندوة حوارية نظمها مجلس سوريا الديمقراطية (مسد)في مدينة الرقة تحت عنوان ” الاعتداءات التركية في ضل الأوضاع السياسي (التداعيات والمتطلبات) وضرورة الحل السياسي”.

بدأت الندوة بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً وإجلالا لأرواح الشهداء.

خلال الندوة تم مناقشة وبحث الوضع السياسي والتطورات الجارية في شمال وشرق سوريا.

وخلال محاور الندوة بحث المشاركون العدوان التركي على مناطق شمال وشرق سوريا والتداعيات الناجمة عن القصف الهمجي التركي واهداف تركيا والمجموعات المرتزقة في خلق حروب جديدة، وخلق زعزعة داخلية وخارجية في العالم.

وركز المشاركون على أهمية توحيد الجهود الوطنية في تصعيد وتيرة النضال والمقاومة لدى الشعوب في شمال وشرق سوريا.

كما دارت النقاشات حول موقف الحكومة السورية في حماية السيادة السورية، ودور الجامعة العربية الغائب مما يجري على الأراضي السورية ، وأكد المشاركون في نهاية الندوة على ضرورة الضغط على القوى الدولية الضامنة في إلزام الاحتلال التركي بالاتفاقيات والقوانين الدولية، وضرورة سحب تركيا لجيشها من المناطق المحتلة.

بدورها أكد مجلس سوريا الديمقراطية على أن الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا مستعدة للحوار مع القوى الوطنية السورية ومع الحكومة السورية على أسس الديمقراطية وحل الأزمة السورية وفق القرارات الدولية.

زر الذهاب إلى الأعلى