آخر المستجداتالأخبارالمرأةروجافامانشيت

ناحية درباسية – منسقية مؤتمر ستار تصدر بياناً في السنوية الأولى لمجزرة باريس الثانية

أصدر منسقية مؤتمر ستار في ناحية الدرباسية اليوم، بياناً كتابياً، في السنوية الأولى لمجزرة باريس الثانية، التي استشهدت فيها كل من الريادية في حركة حرية المرأة وعضوة الهيئة القيادية لمنظومة المجتمع الكردستاني أمينة كارا (أفين كوي)، ومير برور (محمد شيرين آيدن) من الحركة الثقافية والوطني الكردي عبد الرحمن كزل في هجومٍ مسلّح تعرّضت له جمعية أحمد كايا الثقافية في العاصمة الفرنسية باريس في 23 شهر كانون الأوّل عام 2022.

وذكّر مؤتمر ستار بالمناضلين الثلاثة الذين كان لهم تاريخ نضالي من أجل القضية الكردية والسلام والديمقراطية، وأشاد بكفاح الشهيدة أفين كوي وتاريخها النضالي من أجل قضية المرأة.

وأشار المنسقية إلى أن السلطات الفرنسية لم تكشف بعدُ عن مرتكبي مجزرة باريس الأولى التي ارتكبت في 9 كانون الثاني 2013 بحق إحدى مؤسسات حزب العمال الكردستاني ساكينة جانسيز (سارا) والمناضلتين فيدان دوغان (روجبين) وليلى شايلمز (روناهي)، ومجزرة باريس الثانية.

ونوّهت المنسقية في البيان : “هذه المجازر والجرائم باتت واضحة ومكشوفة بأن الدولة التركية متمثلة بحزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية تنفذها بدعم من حلف الناتو، وتقوم بإخفاء حقيقة هذه الجرائم بحق المناضلين والمدافعين عن الحرية والديمقراطية”.

زر الذهاب إلى الأعلى