آخر المستجداتالأخبارالمجتمعسوريةمانشيت

ناحية تل حميس- خلال فعالية شعبية… فكر القائد أوجلان هو السبيل للحرية والعدالة

أكد أهالي ناحية تل حميس على أن “فكر القائد عبدلله اوجلان فكر نير لكل الشعوب، و أن شعوب المنطقة عموماً تيقنوا بأن هذا الفكر ليس فقط منهج وأسلوب لحل القضية الكردية بل هو منهج حرية لجميع الشعوب المستعبدة.

وتجمع العشرات من أهالي ناحية تل حميس والقرى المجاورة بالإضافة لأعضاء المؤسسات المدنية والأحزاب السياسية في صالة المركز الثقافي الوقعة شرقي الناحية، و زين المركز بصور القائد عبد لله اوجلان، بدأت الفعالية بدقيقة صمت على أرواح شهداء الحرية والكرامة، ثم القى الرئيس المشترك لمكتب حزب الاتحاد الديمقراطي في ناحية تل حميس غالب السعدون كلمة أوضح من خلالها أن فكر وفلسفة المقاومة التي أوجدها القائد أوجلان  أنار درب الحرية للشعوب، وخلاصها من العبودية والظلام.

بدوره أكد حميد الطلفاح العامودي من أهالي تل حميس بأن” لولا  فكر القائد عبدلله اوجلان لم وصلت مناطق شمال شرق سوريا إلى هذه المرحلة ولما تحققت هذه الانتصارات ” كل ما وصلنا إليه اليوم من نجاحات وتطور الذات والمساواة المبنية على حرية المرأة ضمن المجتمع الاخلاقي السياسي مرده فكر وفلسفة القائد الاممي عبدلله أوجلان”.

مؤكداً على أن صاحب هذا الفكر لا يجب أن يكون معتقلاً وعلى جميع دعاة الحرية أن يناضلو من أجل الحرية الجسدية للقائد أوجلان” لا يستحق هذه الفكر الإنساني ان يكون في امرالي، لأننا لامسنا نتائج الفكر الإيجابية على ارض الوقع وتخليصنا من العبودية  والتنظيمات الإرهابية الاجرامية التي كانت تسيطر على مناطقنا “.

مبيناً في ختام كلمته ” اليوم كل الصراعات التي تحدق بسوريا والأزمات التي تخلفها المجموعات الإرهابية المدعومة تركيا هدفها إرجاع سيناريو الدولة العثمانية الساعية لسيطرة على سوريا، ولكن الحل الوحيد للتخلص من هذه المطامع هو اتباع نهج القائد الأممي الذي يعتبر شوكة في عين اردوغان المجرم ومشاريعه الإرهابية”.

ثم قدمه فرقة الأصالة في تل حميس عرضاً فلكلوريا ووصلة دبكة تمثل التراث الفراتية العربي.

ثم قدمه فرقة قامشلو في الختام مسرحية عن مغامرات “جحا”  فقرة ترفيهية للأطفال المشاركون في الفعالية.

زر الذهاب إلى الأعلى