الأخبارمانشيت

منسقية روج افا : تركيا تستهدف كل من يستهدف حليفتها داعش

اصدرت منسقية الادارة الذاتية الديمقراطية في روج افا بياناً بخصوص الاعتداءات التركية وقصفها نقاط تابعة للمجلس العسكري لمنبج ادانت فيه هذه السياسة العدوانية والداعمة لحليفتها داعش .

وطالبت المنسقية المجتمع الدولي باتخاذ موقف واضح وجدي حول هذه العدوان ودعت الشعوب السورية كافة للوقوف ضد هذه الاعتداءات .

فيما يلي نص البيان :

بيان الى الرأي العام

استهدف طيران الفاشية التركية اليوم نقاطا تابعة للمجلس العسكري لمنبج في عدة قرى في ريف منبج الغربي ارتقى نتيجتها شهيد واحد و عدد من الجرحى , و يأتي هذا الاعتداء بعد بضعة أيام من تحرير تلك القرى من براثن تنظيم الدولة الظلامية داعش على يد أبنائها , و بعيد انسحاب وحدات الحماية الشعب من المنطقة و و توجهها للمشاركة في حملة تحرير الرقة .

ان هذا الاعتداء يكشف بجلاء سياسة الفاشية التركية العدوانية , و الداعمة لحليفها في المنطقة المتمثل في تنظيم داعش الإرهابي , و سعيها لتخفيف الضغط عنه سواء في سواء كان في سوريا او العراق , عن طريق استهداف القوى التي استطاعت فعليا دحر التنظيم و كسر شوكته و عن طريق العمل على تصعيد الصراع في سوريا و فتح جبهات جديدة دفاعا عن التنظيم الارهابي.

اننا في المنسقية العامة للإدارة الذاتية الديمقراطية , و في الوقت الذي نستنكر فيه هذه العدوان , فإننا نطالب المجتمع الدولي بكافة مؤسساته و منظماته , و الدول العظمى ذات الشأن الى اخذ موقف واضح صريح, بوضوح الموقف العدائي للطورانية العثمانية التركية في عدائها لأي سبيل لتحقيق الامن و الأمان و السلام في المنطقة و الوقوف في وجه عدو السلام الحقيقي المتمثل في اردوغان و حكومته و ندعو الشعوب السورية كافة للوقوف ضد العدوان التركي على سوريا و شعوبها  .

زر الذهاب إلى الأعلى