مانشيتنشاطات

مقبرة الشهيدة دجلة تستقبل أربعة شهداء من أبناءها

شارك حزب الاتحاد الديمقراطي والمئات من الأهالي وعوائل الشهداء وكافة المؤسسات والهيئات وقوات حماية والشعب والمرأة بموكب عزاء الشهداء “لزكين كوباني، عباس كوباني، قورتاي فراشين وأفنت أندوك”، الذي انطلق من امام مشفى الشهيدة زوزان كوباني الواقع في مقاطعة كوباني حاملين الرموز والإعلام التي تحي الشهادة والشهداء، وذلك في يوم الخميس 12/7/2018.

هذا وبدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت اجلالاً واكراماً لأرواح الشهداء، وباسم هيئة الدفاع والحماية الذاتية في المقاطعة ألقيت كلمة من قبل دلبرين كوباني قالت وبفضل تضحيات وبطولات الشهداء نعيش اليوم على أرض روج افا بأمان وسلام وبدمائهم الطاهرة.

وذكرت في كلمتها بأن الشهيد لزكين كان قائداً وقياديا عظيماً في مسيرته طيلة السنوات التي مرت، لذا فإننا نعزي عائلة الشهيد لزكين وجميع عوائل الشهداء ونقف اجلالاً واكراماً على أرواحهم الطاهرة.

كما شارك احمد خوجة عضو المنسقية العامة في حزب الاتحاد الديمقراطي وقال في بداية حديثه: نعزي عوائل الشهداء وجميع الحضور على فقداننا لشهدائنا الابرار ونقول بأنهم يرسمون لنا الطريق وهم الذين ينيرون دروبنا، وببطولاتهم نرى بأن جميع مخططات وهجمات الإرهاب تصل إلى الفشل والتراجع.

وتابع احمد خوجة إننا اليوم إمام حقيقة واقعية، وهذه الحقيقة هي وجودنا على أرض الواقع والذين أصبحوا سببا لهذه الحقيقة هم شهدائنا لأننا وفي مسيرة ثورة روج افا فقدنا  كوكبة من الشهداء العظام ومن أجل استمرارنا في الوجود والحقيقة ضحى الآلاف من الشهداء بحياتهم ودمائهم لذا فأننا نمر في مرحلة حساسة جداً وواجباً علينا جميعاً الالتفاف حول ثورة روج افا وعلينا جميعا القيام بواجبنا مهامنا إمام هذه الثورة.

وفي نهاية المراسم ألقيت عدة كلمات من قبل عوائل الشهداء باركوا دماء شهدائهم على كافة الحضور وعلى القائد أبو وكافة الرفاق على قمم الجبال وعلى كافة قوات وحدات حماية الشعب والمرأة.

ثم قُرأت وثيقة الشهادة من قبل عوائل الشهداء ليتم تقديمها إلى ذويهم.

ووسط زغاريد الأمهات وترديد الشعارات رفع نعش الشهداء على الأكتاف من قبل رفاقهم ليرو الثرى.

زر الذهاب إلى الأعلى