الأخبارمانشيت

مجلس دير الزور العسكري يعلن بدء حملة “عاصفة الجزيرة”

أعلن مجلس دير الزور العسكري عن بدء حملة “عاصفة الجزيرة” لتحرير ما تبقى من الأراضي في الجزيرة السورية وشرق الفرات والمناطق الشرقية بريف دير الزور من مرتزقة داعش.

وأصدر مجلس دير الزور العسكري بياناً أعلن فيه عن بدء حملة “عاصفة الجزيرة” لتحرير شرقي الفرات والريف الشرقي لدير الزور، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقد في قرية أبو فأس التابعة لناحية الشدادي جنوب الحسكة.

وحضر المؤتمر الصحفي قياديين من مجلس دير الزور العسكري وقوات سوريا الديمقراطية، إلى جانب حضور عدد من الإعلاميين ومندوبي بعض وسائل الإعلام العالمية والعربية.

وجاء في مستهل البيان الذي قُرِئَ من قبل قائد مجلس دير الزور العسكري أحمد أبو خولة:

 “إننا وباسم القيادة العامة لمجلس دير الزور العسكري نزف بشرى البدء بحملة عاصفة الجزيرة؛ والتي تستهدف تحرير ما تبقى من أراضي الجزيرة السورية وشرق الفرات من رجس الإرهابيين وتطهيرها مما تبقى من ريف دير الزور الشرقي”.

وأردف “في الوقت الذي تنهار فيه دفاعات عصابات داعش ويقترب التنظيم الإرهابي من نهايته المحتومة في مدينة الرقة، وتسطر قوات سوريا الديمقراطية أساطيراً من البطولة والفداء ونجاحها في تحرير سبعين بالمائة من المدينة، تحاول عصابات داعش شن الهجمات على مناطق الشدادة والريف الشرقي لدير الزور في محاولة يائسة لرفع معنويات قواتها في الرقة”.

ومضى القيادي في هذا السياق قائلاً:” لذلك فإننا في مجلس دير الزور العسكري قررنا البدء بهذه الحملة الحاسمة والتي تنبع من روح المسؤولية الذي نكنه تجاه أخواتنا واخواننا في الرقة، تأييداً ومؤازرة وواجباً تجاه أهلنا في الجزيرة السورية عامة وريف دير الزور الشرقي خاصة اللذين ينتظرون هذه اللحظة التاريخية بفارغ الصبر”.

وناشد القيادي أهالي المنطقة بالانخراط ضمن صفوف قواتهم لدحر مرتزقة داعش بالقول:” في هذه المناسبة العظيمة نناشد أهلنا في المنطقة للالتفاف حول قواتنا والانضمام إلى صفوفه من أجل تصفية الإرهاب وإنقاذ شعبنا من الظلم، كما ندعوه إلى الابتعاد عن مراكز تواجد الإرهابيين حفاظاً على سلامتهم”. مؤكداً بأنهم سيبذلون قصارى جهدهم من أجل أن لا يتضرر المدنيون العزل والعمل على نقلهم إلى مناطق آمنة.

وحيا قائد مجلس دير الزور العسكري أبو خولة، قوات سوريا الديمقراطية على تأييدها ومشاركتها في هذه الحملة، كما شكر باسم المجلس قوات التحالف الدولي بما تقدمه من دعم لقواتهم أرضاً وجواً.

واختتم القيادي البيان بالقول: “معنويات قواتنا عالية وجاهزيتها تامة لتحقيق الانتصار”.

زر الذهاب إلى الأعلى