آخر المستجداتالأخبارسورية

مجلس الرقة المدني يدعو إلى محاسبة النظام التركي على جرائمه وانتهاكاته المرتكبة بحق شعوب المنطقة

طالب مجلس الرقة المدني وتجمّع نساء زنوبيا القوى الدولية بضرورة محاسبة دولة الاحتلال التركي على جميع جرائمها وانتهاكاتها بحق شعب المنطقة.

وندد كل من مجلس الرقة المدني ومكتب نساء زنوبيا في الطبقة بالهجوم التركي الذي طال مطار السليمانية، وطالبا بضرورة محاسبة تركيا.

تجمّع العشرات من أهالي الرقة وأعضاء المؤسسات المدنية في دوار النعيم وسط المدينة، حاملين يافطات كتب عليها ، “الموت للقاتل أردوغان”، و “لا للقصف على مطار السليمانية”، و “يسقط الاحتلال التركي”، و “الجنرال مظلوم عبدي يمثل إرادة الشعوب”، و”يسقط الطاغية أردوغان”.

وبعد الوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء، قرأ نائب الرئيس المشترك لمجلس الرقة المدني، عبد السلام حمسورك، بياناً، جاء فيه: “إن العدوان على السليمانية يهدف إلى زعزعة وحدة الصف العراقي الذي يعتبر شريكاً رئيساً في الحرب على الإرهاب، وندعو المجتمع الدولي إلى إغلاق المجال الجوي أمام الاعتداءات والهجمات التركية المستمرة على شمال وشرق سوريا وشمال العراق، وإدانة هذا السلوك العدواني التعسفي الذي يهدف إلى إضعاف وإقصاء دور الكرد في مشروع الحل الديمقراطي في المنطقة”.

وأكد البيان: “جهود مكافحة الإرهاب وعرقلة أي عملية تعاون بين قوات سوريا الديمقراطية وقوات التحالف الدولي بمساندة جميع أبناء المنطقة لن تتكلل بالنجاح إلا إذا تم احترام خصوصية ودور جميع القوى التي تحارب الإرهاب المتمثل بداعش والفصائل الأردوغانية وإنهاؤه”.

زر الذهاب إلى الأعلى