آخر المستجداتالأخباركردستان

لليوم الـ 56 على التوالي استمرار إضراب المعتقلين السياسيين في سجون الاحتلال التركي

يواصل المعتقلون السياسيون من حزب العمال الكردستاني وحزب حرية المرأة الكردستانية، إضرابهم عن الطعام في سجون الاحتلال التركي، لليوم السادس والخمسين على التوالي, فيما نظم الكرد في باريس مظاهرة للتنديد بالعزلة على القائد عبد الله أوجلان والمطالبة بحريته الجسدية.

في يومها السادس والخمسين على التوالي, تستمر حملة الإضراب عن الطعام التي أطلقها معتقلو حزب العمال الكردستاني، وحزب حرية المرأة الكردستانية داخل سجون الفاشية التركية، في السابع والعشرين من شهر تشرين الثاني الفائت والمصادف لذكرى تأسيس حزب العمال الكردستاني.

ويأتي الإضراب دعماً لحملة “الحرية للقائد عبد الله أوجلان, الحل السياسي للقضية الكردية”.

استمرار فعاليات مناوبة العدالة في شمال كردستان وتركيا

وفي ذات الوقت تستمر فعاليات مناوبة العدالة في مدن آمد، ووان، وإسطنبول، وميرسين وأضنة وإزمير دعما للحملة العالمية ومقاومة المعتقلين تحت شعار “سنخترق العزلة من أجل العدالة، وسنكون صوت السجون من أجل السلام”.

هذا وتزداد أعداد المضربين المشاركين في الحملة بشكل يومي، والتي ستستمر حتى الخامس عشر من شباط المقبل، وهو اليوم الذي يصادف الذكرى السنوية لخطف القائد من قبل الأنظمة المعادية للشعب الكردي عام ألف وتسعمائة وتسعة وتسعين.

حركة الشبيبة الثورية في منبج تؤكد على استمرار النضال لتحقيق النصر

وعلى صعيد متصل , نظمت حركة الشبيبة الثورية في مقاطعة منبج مسيرة مشاعل طالبت فيها بالحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان.

مسيرة في باريس للمطالبة بحرية القائد عبد الله أوجلان

وفي باريس تجمع العديد من الكرد أمام بلدية كوربيل، مطالبين بحرية القائد عبد الله أوجلان وحل القضايا العالقة.

إلى ذلك , نظم الكردستانيون في العاصمة الفرنسية باريس مظاهرة للمطالبة برفع العزلة عن القائد وحل القضية الكردية, مؤكدين أن الأفق الوحيد للحل هو الأفكار الديمقراطية لأوجلان.

حركة المرأة الكردية في فرنسا تدعو الجميع للانضمام إلى مسيرة يوم غد في باريس

إلى ذلك دعت حركة المرأة الكردية ومركز المجتمع الكردي الديمقراطي في فرنسا في بيان, الجميع إلى الانضمام للمسيرة الطويلة التي ستبدأ يوم غد الاثنين في باريس للمطالبة برفع العزلة المشددة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان، وتحقيق حريته الجسدية.

زر الذهاب إلى الأعلى