مانشيتنشاطات

في اليوم العالمي لها …المرأة بإقليم الفرات تؤكد السير على طريق النضال

احتشدت المئات من نساء إقليم الفرات في ساحة المرأة الحرة بمقاطعة كوباني، متجهين نحو ساحة الشهيد عكيد، وذلك احتفالاً باليوم العالمي للمرأة بـ 8 آذار.

هذا وبدأ الاحتفال بدقيقة صمت على أرواح شهداء الحرية والكرامة, بعدها تم إلقاء عدة كلمات منها كلمة روشن حاجم عضو المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي التي أرسلت التحية لجميع النساء المناضلات وفي مقدمتهم ليلى كوفن، مشيرة إلى أن المرأة حققت انتصارات عظيمة على كافة الاصعدة واحرزت في ساحات القتال النصر على الإرهاب، منوهة: أن المرأة عانت كثيراً إلى أن وصلت إلى هذه المرحلة من التقدم.

وباسم مؤتمر ستار تحدثت أهين معروف عن هذا اليوم الذي يُعتبر يوماً لحرية المرأة، مؤكدة السير على طريق النضال حتى حرية القائد عبد الله أوجلان.

وبدورها تحدثت نائبة الرئاسة المشتركة للإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا روهلات عارف عن اليوم العالمي للمرأة الذي هو يوم تكاتف جميع نساء العالم للسير نحو مستقبل مشرق، مشيرة إلى دور الرفيقة إيلان عفرين التي ضحت بنفسها في جنديرس من أجل قضية شعبها وحريته، وأكدت على ضرورة الانتصار على الفاشية التركية، واختتمت حديثها بإرسال التهاني لأهالي عفرين في الشهباء.

واختُتم الاحتفال بتقديم فرقة “كفانا زيرين” بمقاطعة كوباني للرقصات الفلكلورية والأغاني الشعبية.

زر الذهاب إلى الأعلى