PYDالأخبارمانشيت

عفرين المـحــتلـة… اعتقالات تعسفية تطال المواطنين الكرد في خرق صارخ للقوانين الانسانية

يتعرض المواطنون الكرد في عفرين المحتلة إلى سلسلة انتهاكات يومية تتمثل بالخطف والاعتقال وفرض الإتاوات وغيرها من الانتهاكات المخالفة للقوانين الدولية وقوانين حقوق الانسان.

وفي هذا السياق ذكرت مصادر إعلامية محلية “خاصة برصد الانتهاكات في عفرين المحتلة” (شبكة نشطاء عفرين)، أن عناصر استخبارات الشرطة المدنية التابعة للاحتلال التركي أقدموا، بتاريخ 14/11/2023، على اختــطاف المواطن الكردي “حسين مصطفى نوري حدك” “43”عاماً والمعروف باسم (صاغر) من أهالي قرية “ديرصوان” التابعة لناحية “شرا”.

هذا وقد اختطف المرتزقة المواطن “حسين” من منزله دون معرفة ذويه سبب اختــطـافه والتهمة الموجهة إليه، وهي ليست المرة الأولى التي يتم فيها اختطافه من قبل المرتزقة بعد اختطافه بتاريخ 27/5/2023 كذلك اختــطف بتاريخ 17/7/2022 بتهمة تعامله سابقاً مع الإدارة الذاتية حيث يتم الإفراج عنه كل مرة بعد أن يقوم ذويه بدفع فدية مالية لقاء الإفراج عنه.

وفي الموضوع ذاته أقدمت مجموعة تابعة لمرتــزقــة الاحــتــلال التركي بتاريخ /19/11/2023 على اختــطاف الفتاة الكردية القاصرة (رندى لازكين) 16 عاماً أثناء ذهابها إلى المدرسة “مدرسة الصناعة” بحي المحمودية بمركز مدينة عفرين المــحــتلـة.

هذا وقد اتصلت المرتزقة بعد اختطافها بذوي عبر هاتف الفتاة وطالبوا بدفع فدية مالية كبيرة لقاء إطلاق سراحها، وتم إعطائهم مهلة (24) ساعة لتأمين الفدية المطلوبة وإلا سيقومون بالاعتــداء عليها وقـــتلها.

زر الذهاب إلى الأعلى