الأخبارمانشيت

عفرين المحتلة… انتهاكات واعتقالات وجرائم للمرتزِقة بتواطؤ دولي

انتهاكات وجرائم فصائل ما يسمى ب "الجيش الوطني السوري" المدعوم من تركيا مستمرة بحق السكان الأصليين الكُرد في ريف عفرين في ظل صمت المجتمع الدولي وتقاعس منظمات الحقوقية والإنسانية في القيام بواجباتها الأخلاقية.

تواصل الجماعات المسلحة المدعومة من تركيا تنفيذ المزيد من عمليات الاعتقال وخطف المدنيين، حيث زادت معدلات العنف والجريمة والاعتقال والخطف في منطقة عفرين بنسبة كبيرة في ظل صمت دولي ومنظمات حقوق الانسان.

وفي التفاصيل:

–  أقدم مسلحو فرقة الحمزات “المسيطرين على قرية جوقه، التابعة لناحية المركز، يوم الأربعاء تاريخ 24 يناير الجاري على اختطاف المواطن “محمد مسلم مصطفى قره 34 عاماً”، بتهمة أداء الخدمة الإلزامية إبان “الإدارة السابقة” واقتياده إلى جهة مجهولة دون معرفة مصيره حتى الآن.

وبحسب مصدر محلي، فأن قادة الفرقة قد طلبوا من ذويه فدية مالية قدرها 3000 دولار أمريكي لقاء الإفراج عنه، أو الوشاية به أمام المقر الأمني التابع للاستخبارات التركية.

يُذكر أن المواطن محمد قد اختطف أكثر من مرة بذات التهمة، وفي كل مرة يدفع ذوو محمد فدية مالية حوالي 400 _ 500 دولار أمريكي لقاء الإفراج عنه.

– في سياق بيع ممتلكات المواطنين الكرد، قام أحد المستوطنين الذي ينحدر من مدينة دوما بريف دمشق خلال الأيام القليلة الماضية، ببيع منزل المواطن “عبدو رشو”، من أهالي قرية عشقيبار، الكائن بالقرب من حلويات جبل عفرين

حي الأشرفية بمدينة عفرين، إلى شقيقه المدعو أبو النور ” عنصر في فصيل أحرار الشرقية حالياً، عنصر في جيش الإسلام سابقاً”.

بينما قام مستوطن آخر من ريف حماة صباح يوم السبت تاريخ 27 يناير بسرقة محتويات منزل جاره المواطن “محمد شيخ بكر” من أهالي قرية كندي مازن ــ شيراوا، الكائن بالقرب من المستوصف الطبي في حي الأشرفية بمدينة عفرين، حيث شملت المسروقات “طنجرة نحاسية. بابور نحاسي قديم. أسطوانة غاز. سبع عبوات من الزيت.”

– أقدمت مجموعة من عناصر فرقة “الحمزات” قبل أيام معدودة، على قطع ما يقارب 30 شجرة زيتون، وشجرتي تين، من البستان الكائن بالقرب من قناة المياه وقرية تل طويل، تعود ملكية البستان إلى المواطن “أكرم الملقب أبو أزاد” من أهالي قرية حسيه ــ ناحية معبطلي.

منظمة حقوق الانسان عفرين- سوريا

زر الذهاب إلى الأعلى