مانشيتنشاطات

عفرين – اعتصام للمطالبة بحرية القائد عبد الله أوجلان

تحت شعار “حرية القائد آبو هي حرية البشرية جمعاء” نظم مؤتمر ستار في مقاطعة عفرين اعتصام يستمر لـ (3) أيام للمطالبة بحرية قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان.

هذا وتجمع المئات في ساحة الشهداء في مركز مقاطعة عفرين حيث نصب خيمة الاعتصام.

ورفعت العديد من الشعارات استنكر فيها المعتصمون صمت لجنة مناهضة التعذيب الأوروبية حيال سياسة النظام التركي تجاه سجن امرالي وتجاه الشعب الكردي.

 وشارك المئات من مناطق ونواحي وقرى مقاطعة عفرين في اليوم الأول من الاعتصام.

 وألقت الإدارية في مؤتمر ستار “ثريا مصطفى” كلمةً باسم المعتصمين في ساحة الشهداء استنكرت في بداية كلمتها العزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان.

وأشارت مصطفى إلى أن هدف المؤامرة التي طالت قائد الشعب الكردي أوجلان هي ” قطع التواصل بين القائد والشعب الكردي خاصة في هذه المرحلة التاريخية التي تمر بها الشرق الأوسط بشكلٍ عام، منوهةً إلى إن العزلة لن تؤثر على نضال ومقاومة الشعب الكردي في أي مكان.

كما  واستمع المعتصمون إلى مقتطفات من أحاديث قائد الشعب الكردي أوجلان والتي تتطرق فيها إلى ضرورة اعتماد الشعب على نفسه في نضاله من أجل الحرية.

واستمرت فعاليات الاعتصام بإلقاء محاضرة من قبل الإدارية في حزب الاتحاد الديمقراطي الهام حسن حول سيرة حياة  القائد أوجلان.

وانتهت فعالية اليوم الأول من الاعتصام بعرض سنفزيون عن حياة قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان والاستماع إلى مقتطفات من أحاديثه.

زر الذهاب إلى الأعلى