الأخبارمانشيت

عائشة حسو تؤكد على ضرورة توحيد الصف الكردي لدعم حملة KCK

أكدت عائشة حسو الرئيسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي أنه على الكرد جميعاً دعم حملة منظومة المجتمع الكردستاني بهدف التصدي لهجمات الاحتلال التركي على كردستان وكسر العزلة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان.

كما وأشارت حسو إلى أهمية حملة KCK التي “جاءت في الوقت الذي تزداد فيه خطورة الدولة التركية في شمال وشرق سوريا، خاصةً أن الدولة التركية تسعى إلى تعميق الأزمة السورية من خلال توسيع نفوذها في المنطقة وسط صمت دولي مخزٍ”.

وعن عدم التزام تركيا بوقف إطلاق النار في مناطق شمال وشرق سوريا قالت عائشة: إن الدولة التركية تنتهك جميع القوانين والأعراف الدولية، بهدف توسيع رقعة احتلالها من خلال الهجوم على المناطق المأهولة بالسكان وقتل الآلاف من الأطفال والنساء”، مضيفةً أن اطماع تركيا لن تقف عند حدود سوريا بل تسعى للتمدد حتى احتلال الموصل وكركوك”.

وفي الختام ناشدت عائشة حسو، الأهالي في روج آفا والكردستانيين في كافة أرجاء كردستان توحيد صفوفهم لدعم حملة منظومة المجتمع الكردستاني ودرء كافة المؤامرات التي تُحاك على الشعب الكردي، مشددةً على ضرورة وضع حد لهجمات الدولة التركية المحتلة على أراضي روج آفا وحماية المكتسبات التي تحققت بدماء الشهداء.

ويذكر أن منظومة المجتمع الكردستاني كانت قد أطلقت حملة تحت شعار “لا للعزلة والفاشية والاحتلال، حان وقت الحرية” بهدف التصدي لهجمات الاحتلال التركي على كردستان وكسر العزلة على القائد عبد الله أوجلان.

زر الذهاب إلى الأعلى