الأخبارمانشيت

ضربة صاعقة جديدة من ألمانيا لحلم اردوغان وتركيا

almaniyaضربة جديدة تلقتها تركيا بقيادة حكومة العدالة والتنمية من المانيا, حيث نقلت صحيفة العالم Die Welt ( العالم ) الألمانية الواسعة الانتشار، عن الحكومة الألمانية أنها لا تعتبر حزب الاتحاد الديمقراطي PYD وقواتها العسكرية YPG تنظيمات إرهابية, وأنها تتفق مع الرأي الأمريكي القائل بفعالية هذا الحزب الكردي و قواته العسكرية في مواجهة الإرهاب، رغم ارتباطهما الفكري مع حزب العمال الكردستاني PKK الموجود على قائمة الإرهاب في الاتحاد الأوروبي.

كما ذكرت الصحيفة أن الحكومة الألمانية تعتبر حزب الاتحاد الديمقراطي و قواته العسكرية من الكرد الجيدين حسب التقييم الأوروبي, وأن ألمانيا تلتزم بقرار الاتحاد الأوروبي القاضي بعدم اعتبارهما تنظيمين إرهابيين.

هذا وقد لفتت الصحيفة الألمانية الأنظار إلى عدم رضوخ الحكومة الألمانية للضغوط التركية بخصوص اعتبار التنظيمين إرهابيين. وأشادت بموقف الحكومة الألمانية الجريء و الحاسم من هذه القضية.

والجدير بالذكر أن الحكومة التركية ضغطت بكل الوسائل المتاحة لديها لتغيير الموقف الأوروبي من وحدات حماية الشعب YPG و حزب الاتحاد الديمقراطي PYD, لدرجة أن أردوغان هدد صراحة بحقه في استخدام سلاح اللاجئين لتغيير الموقف الأوروبي، مما أدى بالحكومة الألمانية لتوضيح موقفها بشكل صريح بناء على ضغوط مارسها اليسار الألماني, حيث اعتبرت أن كافة الملفات التي وصلتها من قبل تركيا والمعارضة السورية و القوى الكردية المخالفة، لم تصل إلى مستوى إدانة حزب الاتحاد الديمقراطي ووحدات حماية الشعب بتهمة الإرهاب أو العمل لصالح النظام السوري.

زر الذهاب إلى الأعلى