الأخبارمانشيت

ديلي تلغراف:الغرب بحاجة للكرد

نشرت صحيفة ديلي تلغراف البريطانية مقالاً بعنوان “لا يمكن للغرب التخلي عن الكرد، فنحن بحاجة إليهم” بقلم الكاتب لكون كوغلين.

حيث أكد على أهمية الكرد بالنسبة إلى الغرب، وقال كاتب المقال إن المقاتلين الكرد لهم دور أساسي في القضاء بشكل كامل على ما يعرف بـتنظيم داعش الارهابي، وأضاف أن قوات سوريا الديمقراطية أثبتت جدارتها للغرب خلال الفترة الطويلة التي قاتلت فيها داعش، في الوقت الذي كانت تتردد فيه الحكومات الغربية على جانبي الأطلسي بإرسال عدد كبير من جنودهم لقتال داعش على الأرض، حيث أبدت قوات سوريا الديمقراطية استعدادها للقيام بهذا الدور الحيوي والسيطرة على الأراضي التي كان داعش يبسط سيطرته عليها، الأمر الذي ساهم في نجاح منقطع النظير للعملية العسكرية التي قادها التحالف الدولي ضد داعش.

وأردف الكاتب أن تعاون قسد مع الأمريكيين والقوات البريطانية الخاصة ساهم في تحرير أكثر من 99 في المئة من الأراضي التي كان يسيطر عليها داعش في شمالي العراق وسوريا.

وأشار الكاتب إلى أن إصابة جنديين بريطانيين الأسبوع الماضي نتيجة هجوم صاروخي من قبل مرتزقة داعش، هو أكبر دليل على أن التنظيم الإرهابي مازال قوياً وقادراً على القيام بهجمات مميتة.

وبحسب الكاتب “علينا في الغرب الاعتماد بشكل كبير على الكرد في محاربة التنظيم الإرهابي نتيجة خبرتهم الفائقة وخاصة في مجال حرب العصابات ضد داعش”.

ولفت الكاتب إلى أن قرار ترامب الأخير حول الانسحاب المفاجئ لقواته من شمال وشرق سوريا وتوكيل مهمة إنهاء داعش إلى الأتراك؛ قرار خاطئ.

يضيف الكاتب قائلاً بأن أردوغان يصرح جهاراً نهاراً بتهديده للكرد ويَتوعدهم بشكل دائم ويَعِدُ بأنه سيدمر أي شيء يبنيه الكرد.

هذا ويؤكد الكاتب في نهاية مقالته بأنه إذا ظلت الأولوية الرئيسية للغرب هي التدمير الكامل لداعش، فمن الضروري أن يحصل الكرد على التأكيدات التي يحتاجون إليها لمواصلة القتال ضد داعش في سوريا.

زر الذهاب إلى الأعلى