آخر المستجداتالأخبارالادارة الذاتيةسوريةمانشيت

حسين العثمان: انعقاد الكونفرانس الأول لحرية القائد في الرقة رسالة قوية للعالم أجمع

أكد الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، أن انعقاد كونفرانس الحرية للقائد عبد الله أوجلان في مدينة الرقة له أثر كبير، كون مدينة الرقة أكثر المدن التي تعرضت للظلم والاضطهاد إبان سيطرة داعش عليها،

وقال العثمان: إن هدف المشاركين في الكونفرانس، إيصال رسالة للعالم أجمع للمطالبة بحرية القائد عبد الله أوجلان الجسدية. مشيداً، بأهمية انعقاد الكونفرانس الأول للمبادرة السورية لحرية القائد عبد الله أوجلان، في مدينة الرقة وثمّن جهود المشاركين فيه.

وأوضح: بعد نيل الرقة حريتها، نريد أن نوجه رسالة للعالم أجمع كي يعرف معنى الحرية، ومن هذا المنطق تم عقد هذا الكونفرانس في مدينة الرقة، تعبيراً عن الرسالة التي يريد أهل الرقة والمشاركون في الكونفرانس إيصالها للعالم للمطالبة بحرية القائد عبد الله أوجلان”.

وأضاف: عُقد الكونفرانس في مدينة الرقة من أجل أن تكون رسالته قوية، ولتُسمع أصداؤها في جميع دول العالم، وخاصة الدول التي ترعى حقوق الإنسان في ظل ما تمارسه دولة الاحتلال التركي من انتهاكات لحقوق الإنسان في قضية اعتقال القائد عبد الله أوجلان”.

وأدان عثمان انتهاكات السلطات التركية، قائلاً: دولة الاحتلال التركي تنتهك حقوق الإنسان وتحرم القائد عبد الله أوجلان من أبسط حقوقه، وتضيّق الخناق على القائد.

وكانت مدينة الرقة شهدت، أمس الأحد، بدعوة من المبادرة السورية لحرية القائد عبد الله أوجلان ومبادرة المحامين السوريين للدفاع عن القائد عبد الله أوجلان، واتحاد الأطباء، فعاليات الكونفرانس الأول للمبادرة السورية، في جامعة الشرق بالمدينة، تحت شعار (انتهاك القانون الدولي في قضية القائد عبد الله أوجلان والحق في العدالة).

زر الذهاب إلى الأعلى