مانشيتنشاطات

حزب الاتحاد الديمقراطيPYD يهنأ عموم الشعب في ذكرى ميلاده الرابع عشر

ضمن سلسلة الأنشطة والفعاليات التي يقوم بها حزب الاتحاد الديمقراطي بمناسبة الذكرى السنوية الرابعة عشرة لميلاده، نظم الحزب في مدينة قامشلو مساء اليوم الأربعاء13/ أيلول – سبتمبر / 2017 احتفالية في مركز محمد شيخو للثقافة والفن.

 حضر الاحتفال المئات من أعضاء الحزب وعددٍ كبير من ممثلي الأحزاب السياسية والمنظمات المدنية ومؤسسات الإدارة الذاتية ومؤسسات المجتمع المدني وبعض الشخصيات الاعتبارية.

 وبعد الترحيب بالحضور والوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الحرية ألقى عضو مجلس الحزب شيار عفرين كلمة باسم الحزب، بعد أن رحَّبَ بالحضور وهنأ جميع أعضاء الحزب وكافة مؤسساته التنظيمية  وأشار فيها إلى الدور الريادي والنضالي الذي لعبه حزب الاتحاد الديمقراطي PYD كحزبٍ سياسي اجتماعي ثوري يناضل من أجل حرية  الشعب الكردي وعموم الشعوب المناضلة والساعية للحرية والخلاص من الاستبداد والأنكار في روج آفا وشمال سوريا وفي سوريا ككل، وبناء الديمقراطية  منذ نشوئه عام 2003 وإلى يومنا هذا.

 وأكد على إن الحزب وعبر مسيرته ومراحله التكوينية قدَّمَ مئات الشهداء حتى وصل لهذ المرحلة التي أصبح يقود فيها مشروعاً ديمقراطياً إلى جانب القوى الديمقراطية والثورية، ليس فقط لشمال سوريا وإنما لعموم سوريا والشرق الأوسط قائلاً: ” طيلة 14 سنة يمر حزبنا بمراحل عصيبة استطاع فيها أن يثبت جدارته وصلابته ضد أعنف الهجمات ومحاولات الانكار والتزييف والاغتيال,  تاريخ الـ PYD حافلٌ بالنضال والمقاومة وسِجِلُّ شهدائها وسام نضالها، المرحلة التي ولد فيها حزبنا كانت مرحلة عان فيها الكرد وعموم المكونات من الديكتاتورية والفاشية والانكار،  لذا فأن نشوء حزبنا كان مبنياً على فلسفة الحرية والخلاص من العبودية والانكار، ورعيل شهداء الحزب (شيلان كوباني ورفاقها، وعيسى حسو، وبافي جودي وأوصمان دادلي……) شكلوا شعلة أنار درب الحزب منذ ولادته  ورغم كل العوائق والظروف الصعبة وعمليات الاغتيال ضد الرفاق الأعضاء ورفاق الحزب، والتشويه على الحزب من قبل أعداء الشعوب الديمقراطية فقد اجتازها الحزب بدماء مناضليه  وفكر وفلسفة قائد الشعب الكردي عبد الله اوجلان، واليوم الحزب يسير على درب شهدائه، واستطاع أن يكون رقماً صعباً على أعداء الحزب وأعداء الشعب الكردي”، وأضاف بالقول: “إلى إنه في الوقت الذي (يطرق الحزب بكل جهوده وامكانياته أبواب العالم لفتح كافة القنوات الدبلوماسية والسياسية ويسعى للحل الديمقراطي السياسي في سوريا، هناك من يعمل جاهداً لوضع حزبنا في لوائح المنظمات الإرهابية) لكن عليهم إن يعلموا جيداً بأن حزب الاتحاد الديمقراطي لا يمثل شخصاً أو طبقة أو مصلحة معينة إن الـ PYD يمثل شعباً وفكراً ومنهجاً ثورياً ديمقراطياً، واستطاع أن يتحمل المسؤولية الملقاة على عاتقه”.

وفي ختام كلمته أكد شيار عفرين إلى أن الـ PYD سيستمر بنفس الإرادة ونفس الانطلاقة التي بدأ بها قائلاً: ” نبارك ميلاد حزبنا الـ 14 لأرواح شهداء الحرية، وللقائد APO، ولكافة أعضاء الحزب المناضلين ولكل عوائل الشهداء، ولكافة دعاة الإنسانية والحرية والديمقراطية، وفي هذه المناسبة نجدد عهدنا للشهداء بأننا ماضون على خطاهم وفي عهدهم وقسمهم مستمرون”.

هذا ومن ثم ألقت حنيفة محمد كلمة باسم مؤتمر ستار، أشارت فيها إلى مساندتهم ووقوفهم منذ البداية إلى جانب نضال حزب الاتحاد الديمقراطي.

 وأكدت على أنهم في مؤتمر ستار سيظلون جنباً إلى جنب مع حزب الاتحاد الديمقراطي في النضال والثورة. وذكرت محمد  أن ميراث الـ PYD ميراثٌ ثوري ديمقراطي وهذا ما مكنه من الصمود وتجاوز كافة العقبات التي مر بها”.

وبدوره ألقى عبد الكريم صاروخان كلمة باسم الادارة الذاتية الديمقراطية، بارك فيها عموم الشعب في شمال سوريا وكردستان بذكرى ميلاد الحزب، وأكد فيها على أن الحزب مر بمراحل صعبة استطاع أن يتجاوزها بكل جدارة، وقد كان للحزب منعطفات تاريخية استطاع فيها أن يخرج منتصراً ووقف بكل شموخ بوجه كافة الحملات الموجهة ضد الشعب الكردي وضد الحزب بالذات، مشيراً إلى النضال الكبير للحزب مقارنة بعمر الحزب القصير.

كما وألقت رولا هارون كلمة باسم حزب الحداثة الديمقراطي، بارك فيها ميلاد الحزب وأكدت فيها على الوقوف جنباً لجنب مع نضال الحزب في الحرية والديمقراطية.

وبدوره ألقى رشاد كايماز كلمة باسم اتحاد التعاونيات بارك فيها الحزب بهذه المناسبة وأشار إلى الدور الكبير لنضال الحزب في روج آفا وتأثير هذا النضال على بقية أجزاء كردستان، وأكد على أن سياسة الحزب سياسة ديمقراطية ونهج نضاله نهجٌ ثوري لذا أمكن هذا الحزب في أن يكون صاحب الإرادة في نضاله”.

كما وتلقى ديوان الاحتفال بهذه المناسبة العديد من برقيات التهنئة من الأحزاب السياسية والمنظمات والمؤسسات المدنية نذكر منها:

– الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا

– الحزب الديمقراطي الكردي في سوريا (البارتي)

– حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا( يكيتي)

– نادي برخدان الرياضي

– الحزب اليساري الكردي في سوريا

– الهيئة القيادية في الحزب اليساري الديمقراطي الكردي في سوريا

– حزب الشغيلة الكردستاني

– حزب التغيير الديمقراطي الكردستاني

– اتحاد محامي إقليم الجزيرة

– اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الكردستاني

 – اللجنة الاجتماعية لمؤسسات المجتمع المدني

– صحيفة روناهي

– اتحاد التعاونيات في إقليم الجزيرة

– غرفة التجارة والصناعة في قامشلو

– لجنة الكادحين

– الحزب الديمقراطي الكردي السوري

– الحزب الآشوري الديمقراطي فرع سوريا

– وكالة هاوار للأنباء

– هيئة الدفاع

وانتهت هذه المناسبة بشعارات الثورة والوحدة والديمقراطية.

زر الذهاب إلى الأعلى