PYDالأخبارروجافامانشيتنشاطات

حزبنا يعقد اجتماعاً موسعاً في ناحية صرين بإقليم الفرات

عقد حزب الاتحاد الديمقراطي PYDاليوم بتاريخ 9-7-2023 اجتماعاً جماهيرياً موسعاً في ناحية صرين بإقليم الفرات, وذلك بالتنسيق مع مؤسسة عوائل الشهداء.

وحضر هذا الاجتماع شخصيات عشائرية وأعضاء جميع مؤسسات الإدارة الذاتية والأحزاب السياسية وعوائل الشهداء في ناحية صرين.

بدأ لاجتماع بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء, ثم رحبت (ليلى أحمد) عضوة المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي بإقليم الفرات بالحضور, مؤكدةً على أهمية هكذا اجتماعات في هذه المرحلة الحساسة, وفي ظل التطورات الجديدة بالمنطقة.

بعدها تحدث (بكر حج عيسى) عضو المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD عن الوضع السياسي في المنطقة, والأزمات التي تعيشها الدول المهيمنة في المنطقة ومحاولاتها تصدير هذه الأزمات نحو الخارج.

وأكد حج عيسى أن الدول المهيمنة والدول الإقليمية ليست لديها استراتيجية لحل الأزمة السورية, ولهذا تتعمق الأزمة يوماً بعد يوم, مشيراً إلى أن تلك الدول وخاصة تركيا تحارب بكافة الوسائل التجربة الديمقراطية في شمال وشرق سوريا, موضحاً أن رباعي أستانا كان لهم دور في تعميق الأزمة السورية من خلال البازارات السياسية والتوافقات غير النزيهة على حساب الشعب السوري الذي عانى من التهجير والاحتلال والتغيير الديمغرافي.

وأشار حج عيسى إلى أن استمرار التجريد بحق القائد أوجلان هو بسبب الخوف من أفكاره وتوجيهاته لحل أزمات المنطقة, مؤكداً على انفتاح الإدارة الذاتية على أن الحوار السوري-السوري وحده كفيل بحل الأزمة السورية.

وبعدها تم السماع لآراء الحضور ومداخلاتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى