الأخبارسوريةمانشيت

جوزيب بوريل، يؤكد للجامعة العربية رفض الاتحاد الأوروبي إعادة سلطة دمشق إلى الجامعة

خلال لقائه مع “أحمد أبو الغيط” أمين عام جامعة الدول العربية، أكد “جوزيب بوريل” مفوض الاتحاد الأوروبي للأمن والخارجية، عدم تأييد الاتحاد الأوروبي لإعادة سلطة دمشق إلى جامعة الدول العربية.

وأضاف “بوريل”: الاتحاد يعتبر عودة “نظام الأسد” إلى الجامعة لم تأت في الوقت المناسب، وفقاً لموقع روسيا اليوم.

وأشار إلى أن الاتحاد الأوروبي يحترم القرار السيادي لجامعة الدول العربية بإعادة نظام الأسد إلى الجامعة العربية، لكن “نحن نرى أيضاً أن هذا تم في وضع لم يبذل فيه النظام السوري أي جهود كبيرة لحل النزاع.

وفي وقت سابق أعلنت ألمانيا أن اجتماعاً بين الاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية، تم إلغاؤه، بسبب مشاركة نظام الأسد في الاجتماع.

وفي الصدد صرَّح السفير الألماني بالقاهرة “فرانك هارتمان” عن إلغاء مؤتمر كان مقرراً إجراؤه في 20 حزيران بين الاتحاد الأوروبي والجامعة العربية بسبب مشاركة وزير خارجية سلطة دمشق “فيصل المقداد”

وقال السفير الألماني: لم يحدث شيء بقرار الأمم المتحدة المتعلق بسوريا والذي يؤكد ضرورة إقدام النظام على تحسين أوضاع الداخل السوري وإعادة اللاجئين ومكافحة التهريب والاتجار بالمخدرات.

وأضاف: ألمانيا ملتزمة بشدة بقرار مجلس الأمن 2254 الذي يحدد خارطة طريق للانتقال السياسي، مع التأكيد على أهمية المفاوضات الشاملة والحقيقية (سورية – سورية) ووقف إطلاق النار على الصعيد الوطني وإجراء انتخابات حرة ونزيهة.

زر الذهاب إلى الأعلى