PYDآخر المستجداتالأخبارسورية

تصاعد انتهاكات الاحتلال التركي في عفرين خلال شهر أكتوبر ٢٠٢٣

ارتفع عدد الأشخاص الذين اعتقلوا في عفرين المحتلة  منذ بداية تشرين الأول/ أكتوبر 2023 الى أكثر من 48 مواطناً، فيما ارتفع عدد الذين تم اعتقالهم منذ بداية العام الحالي 2023 لأكثر من 385 حالة اعتقال.

ويواصل الاحتلال التركي والمجموعات المرتزقة المسمى “الجيش الوطني” تنفيذ المزيد من الانتهاكات من اعتقالات وقتل وخطف المدنيين، حيث زادت معدلات العنف والجريمة والاعتقال والخطف في منطقة عفرين وعموم المناطق التي تسيطر عليها القوات التركية في شمال سوريا.

فيما بلغ عدد المعتقلين خلال عام 2022 أكثر من (720) حالة اعتقال وهم من المعتقلين الذين تمكن مركز التوثيق من توثيق أسمائهم.

ويؤكد فريق مركز التوثيق أنّه على تواصل مع عوائل ومقربين من المعتقلين، وأنّ جميع الاعتقالات التي تنفذ في مناطق سيطرة ما يطلق عليه “الجيش الوطني السوري” وهيئة تحرير الشام شمال غرب أو شرق سوريا لا تستند إلى مذكرات قضائية من المدعي العام، ومعظم عمليات الاعتقال تتم بطريقة غير قانونية، وبشكل تعسفي.

ومنذ التوغل التركي في سوريا، تم رصد مقتل وإصابة 10380 شخصاً / القتلى 2096 شخصاً / فيما وصل عدد المعتقلين إلى 9200 شخصاً منذ بداية التوغل التركي في شمال سوريا، أفرج عن قرابة 7090 منهم، فيما لايزال مصير البقية مجهولا.

ووصل عدد الذين قتلوا تحت التعذيب في السجون إلى 182 شخصاً، كما وارتفع عدد السوريين الذين قتلوا برصاص الجندرمة التركية إلى 573 سورياً، بينهم (104 طفلاً دون سن 18 عاماً، و67 امرأة)، وذلك حتى 30 اكتوبر 2023 وأصيب برصاص الجندرمة 3075 شخصاً وهم من الذين يحاولون اجتياز الحدود أو من سكان القرى والبلدات السورية الحدودية أو المزارعين، وأصحاب الأراضي المتاخمة للحدود حيث يتم استهدافهم من قبل الجندرمة بالرصاص الحي.

نورث بلس

زر الذهاب إلى الأعلى