آخر المستجداتالأخبارسوريةمانشيت

تصاعد الفعاليات الشعبية المنددة بالعدوان التركي على شمال وشرق سوريا

تشهد عموم مناطق إقليم شمال وشرق سوريا،  قعاليات شعبية منددة بالاحتلال التركي وعدوانه على المنطقة.

 وفي هذا السياق أدلى معلمو ناحية تربه سبيه بياناً أمام مبنى إدارة المدارس وقرئ باللغات الكردية والعربية والسريانية، من قبل المتحدث باسم إدارة المدارس، فنر شاكر محمود وفهيمة جوري وأسامة ذياب.

وأكد البيان “نحن المعلمون لن نتوانى عن أداء واجبنا وسنبقى على رأس عملنا في تعليم أبنائنا وهجمات الاحتلال التركي لن ترهبنا”.

ودعا البيان منظمات حقوق الأطفال وحقوق الإنسان إلى عدم الصمت حيال هجمات دولة الاحتلال التركي.

وفي تعبير عن تضامنهم المستمر ووقوفهم لجانب أبنائهم في صفوف قوى الأمن الداخلي وقوات سوريا الديمقراطية، زار وفد من مجلس عوائل الشهداء في جل آغا حواجز قوى الأمن الداخلي لتقديم الدعم لهم والتأكيد على وقوفهم معهم في التصدي لهجمات دولة الاحتلال التركي على المنطقة، بمناسبة رأس السنة الميلادية الجديدة.

سبق الزيارة، ألقاء عضو مجلس عوائل الشهداء في جل آغا، حسام حسين، أمام المركز العام لقوى الأمن الداخلي في جل آغا، كلمة أشاد فيها بدور القوات الأمنية في الحفاظ على أمن وأمان المنطقة، في ظل الهجمات التي تتعرض لها المنطقة من قبل جيش الاحتلال التركي وقصفه المستمر.

وخاطب أعضاء قوى الأمن “أنتم العيون الساهرة على حماية الوطن، ولولاكم لما استطعنا اليوم الاحتفال بعيد رأس السنة في أجواء يعمّها الأمان“.

بدوره، شكر عضو قوى الأمن الداخلي، عيسى عبد العزيز برهو، المجلس على مبادرته وأكد “حماية الوطن واجب وطني وأخلاقي يقع على كاهلنا ومستعدون للعمل مهما اشتدت الهجمات وسنسير على نهج شهدائنا ودرب القائد عبد الله أوجلان”.

ثم زار الوفد النقاط الأمنية المنتشرة.

كما وأدلى اتحاد الإيزيديين في مقاطعة عفرين والشهباء، ببيان في مخيم سردم بالشهباء، قرئ من قبل عضو الاتحاد سليمان جعفر.

أدان البيان هجمات دولة الاحتلال التركي على إقليم شمال وشرق سوريا، ودعا كافة أبناء الشعب الإيزيدي إلى الدعم والتضامن مع روج آفا في تصديهم لهجمات الاحتلال.

وأدلى المجلس العام في بلدة حزيمة بريف مقاطعة الرقة الشمالي، ببيان أمام مبنى المجلس، قرئ من قبل شيخ عشيرة طي في الرقة علي محيمد الطائي.

وأكد البيان “نحن وجهاء وشيوخ ومؤسسات ومجالس الخط الشمالي في مقاطعة الرقة نعلن ونكرر وقوفنا صفاً واحداً ضد الاحتلال التركي ومرتزقته ونقف في خندق واحد مع قواتنا قوات سوريا الديموقراطية وسائرون في تنفيذ وحماية العقد الاجتماعي الذي يعتبر سهم في صدر حزب العدالة والتنمية الأردوغاني وكل الدول الاستعمارية وعصاباتها الإرهابية وماضون في تحقيق أهداف الأمة الديمقراطية بين كافة مكونات الشعب التي رسمها المفكر العظيم عبدالله أوجلان لتحقيق العدالة والمساوات والتعايش المشترك بين كافة مكونات المنطقة”.

وفي مقاطعة الطبقة، أدلي ببيان بحضور العشرات من أهالي وممثلين وممثلات عن الإدارة المدنية الديمقراطية ولجان والمكاتب التابعة لها والكومينات، أمام المجلس المدني في مقاطعة الطبقة، قرئ من قبل الرئيسة المشتركة للمجلس المدني في مقاطعة الطبقة ميديا المحمد.

وأكد البيان “السير على درب الثورة والنضال الذي رُسم بدماء الشهداء مشاعل النور، وبفكر القائد عبد الله أوجلان بوصلة درب النضال والحرية شهداء”.

وأدان البيان، الصمت الدولي والمنظمات الإنسانية والحقوقية، حيال جرائم دولة الاحتلال التركي بحق إقليم شمال وشرق سوريا.

زر الذهاب إلى الأعلى