الأخبارمانشيت

تركيا تطلب من روسيا مساندة جوية في عفرين

بعد أن أصبحت مدينة عفرين السورية ومحيطها الذي يضم 42 مدينة وبلدة؛ مقبرة للجيش التركي حيث تم احراق عشرات الدبابات لهم وعشرات المدرعات من ناقلات الجنود، وقتل أكثر من 175 ضابط وجندي تركي؛ طلب الجيش التركي من روسيا عبر التنسيق المشترك الروسي – التركي أن تبدأ الطائرات الروسية من قاعدة حميميم باستعمال طائرات السوخوي – 35 المتقدمة، وقصف مدينة عفرين وكل بلداتها. ولم توافق روسيا على الطلب التركي ورفضت قصف مدينة عفرين ودائرتها الجغرافية كلها.

ويبدو بعد رفض روسيا طلب الجيش التركي الدعم الجوي فإن تركيا سوف تلجأ إلى أعمال إبادة باستعمال قنابل من وزن 2000 كلغ أي 2 طن وتحميلها بطائرات اف 16 واف 15 وضربها على مدينة عفرين، حيث أن القنبلة من وزن 2 طن تهدم شارعاً بكامله.

وسيعطي الرئيس التركي رجب طيب اردوغان أوامره بالبدء باستعمال هذا النوع من الأسلحة الثقيلة في الساعات القادمة؛ لإجبار مقاتلي عفرين الذين هم في الأنفاق وفي المغاور على خروجهم من الأنفاق نتيجة الضغط والعصف التي تسببه هذا النوع من القنابل الثقيلة، والتي ستستعملها تركيا للمرة الأولى في تاريخ الجيش التركي ضد مدينة لكن فيها مقاتلين كرد مُدَرَّبينَ أميركياً ولديهم صواريخ.

المصدر: وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى