الأخبارمانشيت

بيان من مجلس العشائر الكردية حول ما يحصل في دير الزور

أصدر مجلس العشائر الكردية في الجزيرة السورية أمس السبت/ 2 سبتمبر، بياناً حول الأحداث في دير الزور معلنة جهوزيتها مع العشائر العربية في المنطقة للعمل على مبادرات سلميه والرجوع الى التسامح والابتعاد عن التخندق القومي المقيت.
وجاء في البيان:
بسبب المخاض العسير والذي تمر به سوريا عامة وشرق الفرات خاصة والاحداث التاريخيه الجسيمه التي يعيشها شعبنا وتسارع الاحداث، والخلافات التي حدثت داخل المجلس العسكري لقوات سوريا الديمقراطيه في منطقة دير الزور إنَّ هذه القوات مجتمعه صارعت المنظمات الارهابيه وقاتلت للدفاع عن الارض والعرض.
وبسبب هذاالخلاف ترددت اصوات وشعارات عبر الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي تدين وتعلن العداء الصارخ ضد قومية دونآ عن غيرها.
في هذا السياق نحن في مجلس العشائر الكرديه في الجزيره السوريه ندين ونشجب كل هذه الشعارات العدائيه والشوفينيه والغريبه عن ثقافتنا المجتمعيه والدينيه.
ونؤكد بان اي شهيد اومصاب في هذه الاحداث هوشهيد ومصاب سوريا والجزيره السوريه. وندعو جميع الاطراف الركون الى الهدوء والعقليه المجتمعيه المسامحه والعوده الى مجالس الحوار والتفاهم.
نحن في مجلس العشائر الكردية مع اخوتنا في القبائل والعشائر العربيه نعلن جهوزيتنا المطلقه الى المبادرات السلميه والرجوع الى التسامح والابتعاد عن التخندق القومي المقيت.
عاشت سوريا وعاشت جزيرتنا المعطاءه في الاخوه والالفه

زر الذهاب إلى الأعلى