الأخبار

بارك جيون هَي : مستعدة للاستقالة

36196418_303في خطاب تلفزيوني لها، قالت الرئيسة بارك : انها ستنفذ قررت الجمعية الوطنية الكورية( البرلمان) عندما يطالبها ان بالتنحي لضمان نقل منظم للسلطة في البلاد.

وأشارت في وقت سابق انها مستعدة لتقديم استقالته قبل انتهاء فترة ولايتها، في محاولة لتفادي انتظار التصويت للمساءلة بشأن فضيحة الفساد التي طالتها، وقدمت  الرئيسة بارك اعتذارها علنياً وعلى شاشة التلفزيون الكوري .

لكن نواب المعارضة رفضوا العرض على الفور، واصفا إياه بأنه خدعة تهدف الى تقسيم  المعارضين السياسيين والسماح السيدة بارك من أجل البقاء في السلطة،

وقال نواب المعارضة كان العرض محاولة لكسب الوقت، على أمل أن أولئك الذين دعموا الاتهام أن يحثوا على المسألة  عندما  تتنحى  الرئيسة من منصبها .

كما قالت الرئيسة بارك انها سوف تكون أول رئيس كوريا الجنوبية تقوم بالاعتذار للشعب  منذ عام 1960، عندما فرَّ الرئيس ( لي سونغ مان)، الرئيس المؤسس للبلاد، إلى المنفى في هاواي خلال الانتفاضات الشعبية ضد حركته الفاسدة وحكومته الاستبدادية.

وجاءت تصريحات السيدة بارك بعد ضغوط متزايدة من الكوريين الجنوبيين  المتظاهرين، الذين نزلوا إلى الشوارع بأعداد كبيرة لمدة خمسة أيام  على التوالي للمطالبة باستقالتها أو يتم خلعه من منصبه والقبض عليهم.

زر الذهاب إلى الأعلى