مانشيتنشاطات

الكردستانيون في لوتسرن السويسرية ينددون بالقصف التركي

تنديداً بالهجمات البربرية والقصف التركي الذي استهدف مناطق في روج آفا وشنكال، تظاهر العشرات من الكردستانيين في لوتسرن السويسرية.

هذا ورفع المتظاهرون شعارات منددة بعنجهية أردوغان ودعمه للإرهاب، ومطالبة الأسرة الدولية بوضع حد لبطشه وتنكيله بحق شعوب الشرق الأوسط.

وقد ألقى خلال التظاهرة حسن رسول كلمة باسم حزب الاتحاد الديمقراطي قال فيها: “بعد فشل مرتزقة أردوغان في تحقيق أهدافهم سواء في روج آفا أو شنكال، تدخل أردوغان بنفسه حيث قصفت طائراته مواقع وحدات حماية الشعب”.

وتابع رسول بقوله: “إنها ليست المرة الأولى وجميعنا يعلم أن هذه الهجمات ازدادت بعد الزيارة التي قام بها الحزب الديمقراطي الكردستاني إلى تركيا”.

وأكد أن القصف جاء بعد أن تلقى اردوغان صفعة على وجهه في باكور كردستان، بعد أن صوتت المدن الكردية بـ <لا> في الاستفتاء الأخير”.

كما ألقى ممثل الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا كنعان قاسم كلمة بالمتظاهرين بشجبهم للقصف الفاشي التركي لروج آفا وشنكال”.

ودعا قاسم خلال كلمته إلى تصعيد الفعاليات والأنشطة الاحتجاجية، وذلك للفت أنظار الرأي العام الأوربي والعالمي للعدوان التركي على روج آفا شنكال.

إلى هذا شددت عدة كلمات أخرى ألقيت خلال التظاهرة على ضرورة رص الصفوف أمام الهجمات التي تشنها الحكومة التركية، ومواصلة الفعاليات والأنشطة الاحتجاجية، معاهدين بالمزيد من التظاهر لإيصال صوت شعبنا المقاوم إلى الرأي العام الأوربي.

زر الذهاب إلى الأعلى