الأخبارمانشيت

الـ QSD تقتل 100 داعشي في أحياء الرقة بعد التصدي لهجومها

في يومها 71 من بدء المعركة الكبرى لتحرير مدينة الرقة من رجس داعش تستمر الاشتباكات العنيفة بين عناصر تنظيم داعش وقوات سوريا الديمقراطية منذ يوم أمس أثر تصدي مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية لهجمات عنيفة شنه تنظيم داعش على مواقع المقاتلين المحررة داخل أحياء مدينة الرقة، وبنتيجة الاشتباكات قُتِلَ أكثر من 100 داعشيٍّ وتم تدمير عدد من العربات المفخخة، كما تم الاستيلاء على كميات من الأسلحة والذخيرة.

في حي الروضة تستمر الاشتباكات بين مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية و داعش منذ يوم أمس؛ أسفرت حتى الآن عن مقتل 23 داعشياً إضافة إلى تدمير سيارة مفخخة. وخلال الاشتباكات في الحي استشهد أحد مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية.

كما تتواصل الاشتباكات في حي منصور والتي أسفرت عن مقتل 12 داعشياً وقعت جثث 4 منهم في أيدي المقاتلين. كما دمر مقاتلو ق س د سيارة مفخخة قبل أن تصل إلى هدفها. وأسفرت الاشتباكات في الحي عن تدمير سلاح دوشكا عيار 23مم. كما استشهد أحد مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية وأصيب 4 آخرين خلال الاشتباكات.

وقتل 15 داعشياً في الاشتباكات المتواصلة في حي الرشيد وقعت جثث 6 منهم في أيدي المقاتلين، كما فجر عناصر داعش سيارة مفخخة دون أن تسفر عن إصابات، وخلال الاشتباكات استشهد أحد مقاتلي ق س د وأصيب 3 آخرون.

وفي حي البريد شمال غربي المدينة تتواصل اشتباكات عنيفة بين مقاتلي ق س د و داعش أسفرت عن مقتل 7 عناصر من داعش وقعت جثث اثنين منهم في أيدي المقاتلين. كما استشهد خلال الاشتباكات أحد مقاتلي ق س د وأصيب آخر.

الاشتباكات المتواصلة في حي النهضة أسفرت عن مقتل 17 داعشياً وقعت جثث 9 منهم في أيدي المقاتلين. كما دمر المقاتلون سيارة مفخخة. وخلال الاشتباكات استشهد اثنين من مقاتلين ق س د وأصيب مقاتلين آخرين.

في حي الدريعية أسفرت الاشتباكات عن مقتل 7 دواعش وقعت جثث 5 منهم في ايدي المقاتلين. وفي حي نزلة شحادة حاول المرتزقة تنفيذ هجوم ضد مواقع مقاتلي ق س د ما أدى إلى اندلاع اشتباكات عنيفة أسفرت عن دحر الهجوم ومقتل 14 داعشياً وقعت جثث 8 منهم في أيدي المقاتلين. إضافة إلى تفجير سيارة مفخخة بالقرب من مشفى الأطفال في الحي أسفر عن مقتل داعشيين.

الاشتباكات المستمرة منذ يوم أمس كبدت المرتزقة خسائر فادحة، وبحسب المقاتلين المشاركين في الحملة فإن عناصر مرتزقة داعش يرددون عبر أجهزة اللاسلكي: “لقد استنفرنا كل قواتنا في هذه الاشتباكات لكننا لم ننتصر، لقد هزمنا”.

زر الذهاب إلى الأعلى