نشاطات

الـ PYD يعقد اجتماعاً لأعضائه في مقاطعة أولم الألمانية

calaki-%e2%80%ab%e2%80%ac-%e2%80%ab%e2%80%ac-%e2%80%ab%e2%80%ac calaki-%e2%80%ab1%e2%80%ac-%e2%80%ab%e2%80%ac calaki-%e2%80%ab1%e2%80%acعَقَدَ حزبُ الاتحاد الديمقراطي PYD في مقاطعة “أولم” الألمانية اجتماعاً لأعضائه القاطنين في المقاطعة ذاتها، وذلك بغية إعادة هيكلية الحزب وسبل سير نشاطاته في المقاطعة عقب المؤتمر الثامن لحزب الاتحاد الديمقراطي في أوروبا.

هذا وحضر الاجتماع عضو مجلس الحزب في أوروبا وممثل الحزب عن المقاطعة سليمان أحمد، مسؤول المنظمة في المقاطعة ارمانج حاجي، عضو مجلس المرأة في أوروبا رسمية.

وبدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الحرية، ثم انتُخِب ديوان الاجتماع، تالياً تحدث عضو مجلس الحزب في أوروبا وممثل الحزب عن المقاطعة سليمان أحمد عن الوضع السياسي وما تشهدها المنطقة من تطورات على الصعيد الداخلي والخارجي، وما تبرز من تقلباتٍ في المواقف وتغييرٍ في الاستراتيجيات بالإضافة إلى السيناريوهات التي تلعبها بعض الأجندات التابعة للدولة التركية والائتلاف السوري ضد مكتسبات الشعب الكردي في روج آفا.

وفي السياق ذاته تحدث أحمد عن المكتسبات التي حققتها وحدات حماية الشعب YPG& YPJ وقوات سوريا الديمقراطي بفضل سواعد ودماء الشهداء، ونموذج الإدارة الذاتية الديمقراطية وإعلان مشروع الفدرالية الذي يعتبر الحل الأمثل للأزمة السورية.

ومن جانبه تطرق ارمانج حاجي إلى الوضع التنظيمي للحزب في المقاطعة، وما تقوم بها مؤسسات الحزب من فعاليات ونشاطات حزبية وجماهيرية واجتماعية تسعى إلى تحقيق ما يسعى إليه الحزب من تطورات تخدم قضية الشعب الكردي في الخارج، وما يتوجب من دعم ومساندة للقضية في الوطن، وإيصال صوت شعبنا المقاوم إلى جميع المؤسسات والهيئات الإنسانية والخيرية في الخارج.

وأكد حاجي على ضرورة تفعيل دور الشباب والمرأة وذلك لبناء مجتمع أخلاقي حر يساهم في خدمة القضية والوطن.

واختتم الاجتماع بمساهمة الحضور في تقديم آرائهم ومقترحاتهم ونقدهم بغية تقوية نشاطهم في المقاطعة، ووضع جدول زمني لتفعيل جميع أعضاء ومؤسسات الحزب.

ويذكر أن مدينة أولم تقع بين مقاطعتي “بادن فورتمبيرك” و “بايرمنشن”.

زر الذهاب إلى الأعلى