آخر المستجداتالأخبارسوريةمانشيت

الشيخ مقصود – مئات الأهالي يشاركون بمراسم تشييع ثلاثة شهداء

بمراسيم مهيبة شيَّع أهالي حي الشيخ مقصود اليوم ثلاثة  شهداء.
وشارك المئات من أهالي حيي الشيخ مقصود والاشرفية في مدينة حلب بمراسم  تشييع شهداء المقاومة الثلاثة ( سربست حلب، الذي استشهد أثناء أداء مهامه في مدينة حلب بتاريخ 11 تشرين الثاني 2023، و وارى الثرى في مزار شهداء مقاومة الشيخ مقصود والأشرفية).
كما أقيمت مراسم غيايبة ( للقيادية في وحدات حماية المرأة بهارين ديرسم، التي ستشهدت في منطقة غرزان في 23 تشرين الثاني 2021) و(المقاتل في قوات الدفاع الشعبي بيرهات جيلو استشهد بتاريخ 27 آذار 2023).
وانطلقت موكب المراسيم من أمام مشفى الشهيد خالد فجر بالقسم الغربي من حي الشيخ مقصود ورفع المشاركون خلالها صور الشهداء وصور القائد عبدالله أوجلان.
وبدأت المراسيم بالوقوف دقيقة صمت إجلالا لأرواح الشهداء وتلا ذلك إلقاء عدة كلمات من قبل كل من اسماعيل خابور باسم مركز الثقافة والفن، وكلمة روشان محمد باسم مجلس عوائل الشهداء، وكلمة فرهاد كوباني القيادي في قوات الكوماندوس بحلب  وكلمة حياة شيخو والدة الشهيدة القيادية بهارين ديرسم.
واشارت الكلمات إلى ” أن الشهداء هم الحياة التي يحيا بها الشعب المقاوم الذي يسعى للحرية ومن يريد الحياة الحرة لا بد أن يدفع البدل وكشعب صامد يريد حياة كريمة مستعد لأن يزف كل يوم شهيدا تلو الآخر في سبيل العيش بكرامة والوصول للانتصار الحتمي لأن الشهداء يضحون بحياتهم من أجل أن يحيا شعبهم”.
وبينت الكلمات على” أن الشعب السوري عموما وشعوب شمال وشرق سوريا خصوصا أصحاب حق وأصحاب الأرض التي يرتكب أردوغان فيها يوميا المجازر بحق سكانها، وأن أردوغان لن يحقق مبتغاه طالما هناك شعب حر يقتدي بفكر وفلسفة القائد عبدالله أوجلان وسائر على درب شهداء النضال والحرية “.

وأكدت الكلمات على أن ” رفاق الشهداء وأهلهم وأخواتهم وزوجاتهم وأبنائهم سينتقمون وسيثأرون لدمائهم الطاهرة التي تروي أرض الوطن من الفاشية التركية وسيواصلون طريق الحرية اقتداء بخطا الشهداء وفكر القائد الأممي عبدالله أوجلان حتى الوصول لسوريا تعددية لا مركزية لكل السورين”.

فيما تم قراءة وثائق الشهداء الثلاث من قبل زيلان شيخو معلمة اللغة الكردية وتم تسليمهم إلى ذويهم وإعلان سجل الشهداء الشهيد سربست حلب و الشهيدة بهارين ديرسم والشهيد بيرهات جيلو.
وبعد ذلك حمل المشاركون نعش الشهيد سربست حلب ليوارى الثرى في مزار مقاومة شهداء الشيخ مقصود والأشرفية.
وانتهت المراسيم بترديد الأهالي الشعارات التي تمجد ذكرى الشهداء.

زر الذهاب إلى الأعلى