آخر المستجداتالأخبارالعالممانشيت

 السلطات التركية تعتقل رضيعة مع والديها

اعتقلت السلطات في تركيا ياسين اوزكان وزوجته ربة المنزل فاطمة أوزكان وبرفقتها ابنتهما الرضيعة سانا البالغة 13 شهرا، بتهمة الانتماء لحركة الخدمة

وكشف نائب حزب اليسار الأخضر عمر فاروق جرجرلي أوغلو عن عملية اعتقال عائلة أوزكان، وقال في تغريدة عبر تويتر: “صباح أمس، تم اعتقال سانا ​​البالغة من العمر 13 شهرًا مع والدتها ووالدها فاطمة ياسين أوزكان في دنيزلي””

وأضاف جرجرلي أوغلو: “أمضت سانا ​​الليلة في فرع الأمن العام في دنيزلي، الطفلة مريضة منذ الولادة، وهي تعالج من تضخم في الكلى، وسوف يذهبون إلى المدعي العام اليوم، مرة أخرى”

وأكد النائب التركي والمدافع عن حقوق الإنسان، أنه لا ينبغي أن تكون الأسرة التي لديها طفل ضحية، فيجب أن يحاكم هؤلاء من خارج القضبان.

وقال أقارب الزوجين أوزكان: “سانا مريضة جدًا، وتعالج حاليًا من نزلات البرد وتضخم الكلى. خضعت لعملية جراحية منذ ثلاثة أسابيع لأنها ابتلعت عملة معدنية إنها طفلة ضعيفة جدا.

وكانت فاطمة أوزكان، التي تزوجت وأنجبت طفلين بعد تخرجها من قسم الاقتصاد بجامعة دنيزلي باموكالي، اعتقلت مع زوجها في سبتمبر 2016 عندما كانت حاملاً بابنتها سلمى البالغة من العمر حاليا 6 سنوات.

زر الذهاب إلى الأعلى