الأخبارمانشيت

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يحذرتركيا

في مقابلة صحفية له اليوم الأربعاء 31 كانون الثاني حذر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون دولة الإحتلال التركية من مغبة الذرائعية في هذه الحرب الوحشية على عفرين ، لافتاً إلى ضرورة إجراء مناقشات موسعة حيال هذا الأمر بين الأوربيين والحلفاء ، حيث قال
” أن عمليتها ضد الكرد في شمال سوريا ينبغي ألا تصبح ذريعة لغزو البلاد وقال إنه يريد من أنقرة أن تنسق تحركاتها مع حلفائها ” .
وبدأت دولة الإحتلال التركية الأسبوع الماضي هجوماً جوياً وبرياً في شمال غرب سوريا مستهدفة القرى والقصبات والبلدات الكردية في عفرين ، والتي راح ضحيتها العشرات من المدنيين من نساء وأطفال وشيوخ، وفتح هذا جبهة قتال جديدة في الحرب الأهلية المستمرة منذ سبع سنوات وأضر بالعلاقات مع حلفاء أنقرة في حلف شمال الأطلسي.
وقال ماكرون في مقابلة مع صحيفة لو فيجارو نشرت يوم الأربعاء ” إذا اتضح أن هذه العملية تتخذ منحى غير محاربة خطر الإرهاب المحتمل على الحدود التركية وتتحول إلى عملية غزو فسيمثل هذا مشكلة حقيقية بالنسبة لنا “.
ومن الجدير بالذكر أن الولايات المتحدة وفرنسا إشتركتا في تسليح وتدريب مقاتلين تقودهم قوات سوريا الديمقراطية في حربهم على تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا.
وقال ماكرون “إنه سيثير المسألة مجددا مع إردوغان ، وأضاف أن طبيعة العملية تعني ضرورة إجراء مناقشات بين الأوروبيين، وعلى نطاق أوسع أيضا بين الحلفاء ” .

زر الذهاب إلى الأعلى