الأخبارمانشيت

الرئيسة المشتركة لمؤتمر المجتمع الديمقراطي KCD سلمى أرماك مؤتمر PYD مؤتمر وطني

بعد الانتهاء من قراءة رسالة منظومة المجتمع الكردستاني، ألقت قالت الرئيسة المشتركة لمؤتمر المجتمع الديمقراطي KCD سلمى أرماك، كلمة في المؤتمر الـ 6 لحزب الاتحاد الديمقراطي.باركت فيها، انعقاد المؤتمر الـ 6 لحزب الاتحاد الديمقراطي ووصفته بالوطني لمشاركة ممثلين من جميع أجزاء كردستان فيه، وقالت إن نساء روج آفا جسدن أمل نساء العالم في الحرية.

حيث أكدت أرماك أن القرن الـ 21 أصبح قرن حرية المرأة بفضل مقاومة نساء روج آفا، وقالت إن نساء روج آفا جسدن أمل نساء العالم في الحرية، وأشارت القرن الـ 20 كان قرن قتل الأخوة، وقالت إن وحدة الكرد هي الطريق الوحيد لحريتهم.

ووصفت أرماك المؤتمر بالمؤتمر الوطني حيث شارك فيه ممثلين من جميع أجزاء كردستان، وباركت جميع الكرد على موقفهم وقالت “الكرد لن يصبحوا جنوداً للأعداء مرة أخرى. ومن الآن فصاعداً سيناضل الكرد من أجل تحقيق حياة تشاركيّة مع جميع شركائهم في الوطن”.

ونوهت ارماك إلى ضرورة الالتزام بفلسفة قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان من خلال تجسيد نظام الإمة الديمقراطية والالتزام بالقيم الإنسانية.

وناشدت ارماك أبناء الشعب الكردي بالعمل على تعزيز صداقته مع العالم من خلال تحقيق المصالحة الداخلية وقالت إن هذا يتحقق من خلال الدعم والمساندة والدفاع عن ثورة روج آفا، كما دعت القوى الكردستانية لعقد المؤتمر الوطني الكردستاني في أقرب فرصة ممكنة.

وتطرقت ارماك إلى ثورة باكور كردستان وقالت إن أبناء باكور يناضلون منذ 40 عاماً من أجل حقوقهم المشروعة ومن أجل الكردياتي. وقالت “بعد سنوات من الكفاح المسلح بدأت مسيرة السلام بقيادة القائد عبدالله أوجلان، إلا أن الدولة التركية وحكومة العدالة والتنمية لم تلتزم بقيم السلام. بل على العكس عادت ثورة روج آفا وساندت داعش ورفضت إقامة أي كيان للكرد في روج آفا. وحالياً يخوض أبناء الشعب الكردي نضالاً دؤوباً بطليعة مدينة جزير، إن جزير هي كوباني باكور كردستان”.

وأكدت ارماك أن الدولة التركية قتلت المدنيين من الأطفال والنساء، لكن الشعب الكردي لم يستسلم بل انتصرت مقاومته، وقالت إن هذه المقاومة هي مستمرة حالياً في جميع مدن باكور كردستان وسط دعم ومساندة من أبناء الشعب التركي.

وناشدت ارماك في ختام حديثها حزب الاتحاد الديمقراطي بتصعيد المقاومة وتعزيز التنظيم.

المركزالاعلاميلحزبالاتحاد الديمقراطي PYD_أوروبا

زر الذهاب إلى الأعلى