الأخبارمانشيت

الجاليات الكردية واصدقاءهم الأوروبيون يتظاهرون تنديداً بالعزلة المفروضة على أوجلان

?????????????????????????????????????????????????????????

شهد اليوم الـ10/ أيلول – سبتمبر/ 2017 عدة مدن أوربية وأخرى في أمريكا الشمالية تظاهرات للجالية الكردية تنديداً بالعزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان.

حيث شهدت كل من المدن الألمانية “برلين، فرانكفورت، اوفينباج، هانوفر، غيسين، روسلشيم وماينز” نشاطات وتظاهرات للمطالبة بحرية قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان.

المتظاهرون أدانوا العزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان والسياسات الدكتاتورية للنظام التركي عبر لافتاتهم التي حملوها.

 وندد المتظاهرون  بالاعتداءات التي يقوم بها  النظام الإيراني بحق الشعب الكردي في شرق كردستان.

 ودعا الحشود المتظاهرة المجتمع الدولي للقيام بمسؤولياته تجاه السياسات اللاإنسانية التي تمارس بحق الشعب الكردي من قبل النظام الايراني والتركي.

وفي سياق متصل اعتصمت الجالية الكردية في العاصمة اليونانية أثنيا يوم الأحد/ 9/ سبتمبر – أيلول/ 2017 للمطالبة بحرية قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان.

وفي العاصمة الهولندية امستردام  شارك المئات من أبناء الجالية الكردية وأصدقاءهم، في مظاهرة طالبوا فيها بإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين في تركيا، ونددوا بالعزلة التي تفرضها الحكومة التركية على أوجلان.

كما شهدت العاصمة النسماوية فيينا اعتصاماً أمام مبنى الأوبرا حمل خلاله المعتصمون الشعارات التي تطالب بحرية قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان.

كذلك شهدت قارة أمريكا الشمالية وتحديداً في مدينة تورنتو الكندية نشاطات للجالية الكردستانية في البلاد تدين العزلة على أوجلان وتطالب بحريته.

هذا ودعا المنتفضون الكرد وأصدقاء السلام والديمقراطية الوقوف بوجه النظام التركي الدكتاتوري، والنظام الإيراني الاستبدادي.

زر الذهاب إلى الأعلى