الأخبارمانشيت

البنتاغون يكشف عن تفاصيل إبقاء القوات الأمريكية في سوريا

أصدر السيناتور الأمريكي لينزي جراهام بياناً أشاد فيه بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الاحتفاظ بقوة أمريكية صغيرة في سوريا “قوات حفظ السلام” ضمن قوة دولية لتحقيق الاستقرار قائلاً: إن الرئيس أخذ بالنصيحة العسكرية السليمة التي ستساعد في تفادي المشاكل التي واجهتها الولايات المتحدة بالعراق.

فيما قال المتحدث باسم البنتاغون شون روبرستون لسكاي نيوز عربية: “بضع مئات من القوات الأمريكية ستتموضع في شمال شرق سوريا كجزء من قوة متعددة الجنسيات، وبشكل منفصل، ستحتفظ الولايات المتحدة بوجود لها في قاعدة التنف بالجنوب”.

وأضاف “ستتكون قوة المراقبة والرصد متعددة الجنسيات في المقام الأول من دول في حلف شمال الأطلسي (الناتو)، سيمنعون عودة ظهور تنظيم داعش والحفاظ على الاستقرار في سوريا”، وتابع “بينما سيبقى عدد قليل من القوات في شمال شرق سوريا، سيستمر الانسحاب بطريقة منسقة”.

ويذكر أن ترامب كان قد أصدر قراراً يوم أمس، بإبقاء مجموعة صغيرة من القوات الأمريكية في سوريا، وإن الهدف من إبقاء هذه القوة المؤلفة من 200 عنصر من القوات الأمريكية في سوريا هو تشجيع فرنسا وبريطانيا على إبقاء القوات في سوريا، فضلاً عن المساعدة في تأمين منطقة آمنة بالقرب من الحدود التركية.

زر الذهاب إلى الأعلى