الأخبار

الإدارة الذاتية في مقاطعة عفرين تدين محاولة اغتيال دمرتاش

نددت الإدارة الذاتية في مقاطعة عفرين محاولة اغتيال الرئيس المشترك في باكور كردستان صلاح الدين دمرتاش في مدينة آمد واصفاً هذه العملية نوع من السياسة العدائية والقمعية الممنهجة تجاه الشعوب التواقة للديمقراطية، وذلك خلال بيان نشرته على مواقعه الرسمي، وجاء في نص البيان:

“يبدو إن الفوز الكردستاني في الانتخابات الماضية والسابقة ودخوله البرلمان التركي لم ترق لحكومة العدالة والتنمية الأردوغانية الإخوانية  فبدلاُ من بسط اليد ومدها من أجل إكمال مشوار السلام المتوقف تقوم تركيا الأردوغانية  بمد يدها العسكرية في مناطق باكور كردستان والتطاول ليس على الشعب الكردي فقط إنما على قادته السياسيين”.

وتابع البيان” وما محاولة اغتيال السيد صلاح الدين دمرتاش الرئيس المشترك لحزب الشعوب الديمقراطي HDP إلا نوعا من ممارسة السياسة العدائية والقمعية الممنهجة تجاه الشعوب التواقة للديمقراطية”.

وختم البيان” إننا في الإدارة الذاتية الديمقراطية بمقاطعة عفرين ندين ونستنكر بأشد العبارات المحاولة الآثمة والشنيعة لاغتيال الرئيس المشترك لحزب الشعوب الديمقراطي السيد صلاح الدين دمرتاش أثناء تعرضه لإطلاق نار في مدينة آمد بباكور كردستان والتي لا تتفق مع القيم والأخلاق الإنسانية السوية ولا مع الأعراف والتقاليد الدولية. ونطالب الحكومة التركية بالتحقيق وكشف ملامسات الحادث وتقديم الفاعلين للمحاكمة فوراُ”.

زر الذهاب إلى الأعلى