الأخبارمانشيت

الأمم المتحدة: تركيا تستهدف كل من يتقرب من القضية الكردية

الدولة التركية لا تعادي كردياً دون الآخر، أو حزباً كردياً دون غيره، ولكن هي تقوم بضرب الكرد الذين لا يخدمون اجنداتها ويعملون لصالح الكرد ويطالبون بالحرية والديمقراطية للشعوب كافة؛ بالكرد الذين باعوا أنفسهم وذممهم وخضعوا لإرادة الدولة والميت التركي، وتركيا تستهدف جميع الكرد أينما كانوا يتواجدون؛ حتى أنها تستهدف الكرد الذين كانت تعتبرهم تركيا أصدقاءً لها “إقليم كُردستان”، وهناك تعاون كبير بينهم في جميع المجالات ومع إعلان الإقليم أنها ستجري استفتاء على استقلال كُردستان بدأت تركيا باستهدافهم أيضاً, حيث أن المفوض السامي لمنظمة حقوق الإنسان في الأمم المتحدة “زيد رعد الحسين” أوضح أن تركيا تستهدف كل من يتقرب من القضية الكردية من مؤسسات, منظمات  وحتى أشخاص.

منظمة حقوق الإنسان في الأمم المتحدة تعقد أولى جلسات اجتماعها في مدينة جنيف السويسرية, والتي ستستمر حتى 29 أيلول 2017.

يجب أن لا يتحجج أحد بالإرهاب لإقامة نظام استبدادي

المفوض السامي لمنظمة حقوق الإنسان في الأمم المتحدة “زيد رعد الحسين” وفي الاجتماع قرأ التقرير السنوي للمنظمة حيث قال: “من الممكن أن تكون الدول هدفاً للإرهاب, بإمكانها أن تواجه هذا الإرهاب لكن مع هذا يجب أن لا يكون الإرهاب حجة لها لبناء نظام استبدادي قمعي.

في سوريا توجد أزمه إنسانية حقيقية

التقرير المتعلق بانتهاكات حقوق الإنسان في سوريا, العراق, إسرائيل, إيران, فنزويلا, الولايات المتحدة الأمريكية, تركيا أوضح أنه في سوريا وخلال عام 2017 ونتيجة الحرب الدائرة والهجمات البرية والجوية فقد الكثير من المدنيين حياتهم نتيجة هذه الحرب؛ من بينهم الكثيرين من الأطفال والنساء.

انتهاكات حقوق الإنسان في تركيا

الحسين وفي حديثة أوضح أن الحريات وخاصة حرية الفكر والتعبير في تركيا تحت ضغوطات شديدة، مضيفاً أن الكثير من الصحفيين, الأكاديميين, نشطاء حقوق الإنسان وممثلين عن المؤسسات المدنية اعتقلوا في تركيا ووضعوا في السجون.

الحسين أوضح أيضاً أن كل شخص يتقرب من القضية الكردية في تركيا يتم الاعتداء علية ومهاجمته من قبل الحكومة التركية، مضيفاً أنه مؤخراً تم اعتقال 10 نشطاء حقوق الإنسان في تركيا بحجة ” التعامل مع منظمة إرهابيه مسلحة ”.

 الحسين أكد أنه وفي القريب العاجل سيقدم تقريراً مفصلاً عن انتهاكات حقوق الإنسان في تركيا إلى الأمم المتحدة وسيقوم بنشرها.

الحسين قال: “أي شخص تقرب من القضية الكردية في تركيا وخاصة اليساريين يصبحون هدفاً للحكومة التركية”.

التقرير عن انتهاكات حقوق الإنسان في تركيا سيكون قريباً

الحسين وفي هذا السياق ذاته وجه نداء تحذيري إلى الحكومة التركية بالقول: “إنه ينبغي لها التخلي عن هذه الاعتداءات والهجمات؛ مؤكداً أن مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في تركيا؛ والذي يتابع ما يجري في تركيا سيبدأ قريباً بإعدادِ ونشرِ تقريرٍ خاصٍ عن انتهاكات حقوق الإنسان من قبل الحكومة التركية في ظل إعلان حالة الطوارئ وفرضها على البلاد”.

انتقاد سياسات الدول الأوروبية من خلال ملف اللاجئين

الحسين انتقد سياسات الدول الأوروبية المتعلقة بتعاملهم مع ملف اللاجئين وأشار إلى ممارسات التي تحصل في احدى نواحي اليونان حول ملف اللاجئين و قال: “فيما إذا رغبت الدول الأوروبية باستقبال اللاجئين فبالإمكان أن يتم ذلك بطرق أفضل”.

هذا وجلسات اجتماع منظمة حقوق الإنسان الدورة 36 ستستكمل حتى الـ 29 من شهر أيلول الجاري.

المصدر: وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى