الأخبارمانشيت

الأحزاب الكُردستانية تشارك في مؤتمر الحزب الحاكم في اليونان 

 

 

مسلم و ديمرتاش في مؤتمر الحزب الحاكم في اليونان

 

يشارك ممثلي الأحزاب الكُردستانية المؤتمر العام الثاني لإئتلاف اليسار الحاكم في اليونان “سيريزا ΣΥΡΙΖΑ “و الذي أنطلقت فعالياته صباح يوم البارحة في العاصمة أثينا بمشاركة أغلبية ممثلي الأحزاب و الدول .

 

و يشارك في المؤتمر كل من الرئيس المشترك لحزب الإتحاد الديمقراطي صالح مسلم , و ملا بختيار مسؤول الهيئة العاملة في المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني ,و الرئيس المشترك لحزب الشعوب الديمقراطي صلاح الدين دميرتاش.

 

و هذا السياق التقى الرئيس المشترك لحزب الإتحاد الديمقراطي يوم البارحة مع رئس الوزراء اليواني ألكسي جيراس ووزير الخارجية للبلاد نيكوس كوتزياس وعدداً من ممثلي الوفود الأوربية .

 

هذا و من المقرر أن تستمر أعمال المؤتمر الثاني للحزب حتى يوم الأحد المُصادف لـ 16.10.2016 سنتهي بإجراء إنتخابات عامة تشمل الرئاسة الحزبية . و سيُعقد يوم غد على هامش المؤتمر ندوة خاصة عن القضية الكُردية و اَفاق الحل في تركيا.

 

الجدير بالذكر بأن إئتلاف اليسار و أختصاره سيريزا تأسس عام 2004 و يتألف من عدداً من الأحزاب اليونانية و يحظى اليوم بتأيد الشعب اليوناني بشكلً كبير في مقارنة مع الأحزاب الأخرى و يتولى رئاسة الحكم في البلاد .

زر الذهاب إلى الأعلى